ننشر تفاصيل اليوم الأول للقافلة التنموية لجامعة عين شمس بمحافظة الفيوم

يمنى وليد

09:52 م

السبت 26/نوفمبر/2016

ننشر تفاصيل اليوم الأول للقافلة التنموية لجامعة عين شمس بمحافظة الفيوم
عبد الوهاب عزت
حجم الخط A- A+

انطلقت صباح اليوم القافلة التنموية الشاملة لجامعة عين شمس برئاسة أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة لمحافظة الفيوم، تأتى القافلة التنموية الشاملة ضمن سلسلة من القوافل التنموية التى ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة تحت إشراف سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع، وتستمر القافلة التنموية الشاملة فى تقديم خدماتها لقرى محافظة الفيوم الأكثر فقرًا على مدار أربعة أيام حتى الإثنين الموافق 28 من نوفمبر الجارى.

و خلال فعاليات اليوم الأول للقافلة التنموية الشاملة استقبل أ.د. جمال سامي محافظ الفيوم يرافقه أ.د. خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم وفد الجامعة وتم عقد مؤتمر صحفى بمقر محافظة الفيوم لتوضيح أهداف وبرنامج القافلة، حيث أكد محافظ الفيوم خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر على أن القافلة التنموية هذا العام تتسم بالتميز والتنوع والشمولية لأنها لا تقتصر على الجانب الطبي فقط ولكنها تقدم 6 مجالات متنوعة من بينها: التوعية الزراعية ومحو الأمية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

و من جانبه أشار أ.د.أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية إلى أن قافلة جامعة عين شمس ترسي وتدعم مفهوم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية ؛ وطالب بتطبيق مثل هذه القوافل في كافة محافظات الجمهورية خاصة وأنها تخدم المناطق المحتاجة للرعاية بكافة مستوياتها.

و أوضح أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس أن العمل المجتمعي والتطوعي لا يقوم بسواعد فرد بل إن تكاتف الجميع في فريق عمل هو ما يؤدي للنجاح وتحقيق الأهداف وقد تجلي هذا التعاون من خلال مشاركة مختلف الوزارات والهيئات مع جامعة عين شمس.

و أعلن أ.د. خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم أن الجامعة سوف تنظم شهريًا أحد الأنشطة المجتمعية بالتعاون مع جامعات مصر المختلفة.

و في ختام المؤتمر الصحفي تبادل الجانبان دروع التكريم والتميز تقديرا للجهود المبذولة فى تنظيم وتجهيز القافلة.

وعقب المؤتمر الصحفي افتتح أ.د.جمال سامي محافظ الفيوم فعاليات الحملة التنموية من المقر الثابت للقافلة بقرية السعيدية مركز سنورس بمحافظة الفيوم، والتي توفر خدماتها لأهالي القري الأكثر احتياجًا في محافظة الفيوم من مقرها الثابت بالإضافة إلى الخدمات المتنقلة بالتعاون مع كافة الهيئات المعنية والتي من بينها وزارة الصحة التي وفرت 18 سيارة اسعاف متنقلة.

يشارك في القافلة نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بجامعة عين شمس وبالتعاون مع جامعة الفيوم وكذلك عدد كبير من الهيئة الإدارية بجامعة عين شمس.

كما اشتملت القافلة على عدد متنوع من الأنشطة المجتمعية التى تنبع من واقع دراسة احتياجات المحافظة، كما عقد أساتذة كليات جامعة عين شمس عددًا من الندوات التوعوية للمزارعين لتطبيق القرار الوزارى الصادر مؤخرًا بشأن حظر ذبح البتلو وذلك حفاظا علي الثروة الحيوانية ومضاعفة الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء، كما قامت القافلة بتقديم عدد كبير من الخدمات الطبية والصحية وصرف أدوية مجانية بالإضافة إلى صرف 800 بطانية، كما تضم فصول محو الأمية وعدد من الندوات التثقيفية والزراعية.

جدير بالذكر أن وفد جامعة عين شمس يضم عددًا من عمداء الكليات المختلفة: منهم أ.د. عمرو الأتربي عميد كلية التجارة، أ د. رقية شلبي عميد كلية البنات، أ.د. نظمي عبد الحميد عميد كلية الزراعة، ا.د. هيام نظيف عميد معهد الدراسات العليا للطفولة، ا.د امانى حنفى عميد كلية التربية النوعية، ا.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي للجامعة ولفيف من وكلاء الكليات والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ووفد من اتحاد طلاب الجامعة وعدد من قيادات وأعضاء الجهاز الإداري بجامعة.

موضوعات متعلقة