اعلان

مستشار وزير التجارة: 320 مليون جنيه حجم التعويضات لمدابغ مجرى العيون

أكد ياسر المغربى، مستشار وزير التجارة والصناعة أن حجم التعويضات التى سيتم صرفها للمدابغ غير الراغبة فى النقل لمدينة الروبيكى للجلود، تصل إلى نحو 320 مليون جنيه لعدد 320 مدبغة.

ولفت، فى تصريحات صحفية على هامش زيارة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لمنطقة المدابغ بسور مجرى العيون اليوم، أن التعويضات سيتم صرفها بمبالغ متفاوتة من مدبغة لأخرى وفقا لحجمها، مضيفا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم هدم نحو 340 مدبغة على مدار من 3 إلى 4 أشهر وتمثل نسبة 40%من حجم مدابغ مجرى العيون.

واضاف المغربى أنه تم حصر عدد المدابغ بمجرى العيون والتى سجلت نحو 1100 مدبغة إلا أنها فى حقيقة الأمر لا تتعدى ما بين 850 إلى 900 مدبغة، وذلك نظرًا لأمتلاك أكثر من شخص مدبغة واحدة.

وبالنسبة لمستأجرى مدابغ مصر القديمة، أشار إلى أن عددهم يتراوح بين من 20 إلى 27 فرد سوف يتم إرجاء نقلهم للروبيكى للمرحلة الثانية، خاصة وان الوزارة تستهدف تعميق وتنمية الصناعة، نافيا أنه يتم التضحية بالمستاجرين باعتبارهم من الصناع

وفيما يتعلق بالعمال أوضح أنه تم الاتفاق مع وزارة الاسكان لتخصيص 1008شقة كمسكن للعمال بمساحة تصل إلى 55 متر للشقة الوحدة على بعد 800 متر من منطقة الروبيكى

ونوه إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة النقل لتخصيص خطوط نقل مباشرة بين سور مجرى العيون ومدينة الروبيكى ببدر لتسهيل انتقال العمال من وإلى المنطقة.

واكد أن مجلس الوزارء منح أصحاب المدابغ مدة عام لتوفيق أوضاعها قبل عملية النقل للروبيكى، حتى لا يتم الاضرار بالقطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي