اعلان
اعلان

" أهل مصر " تقدم أسهل الطرق لحماية طرمبة البنزين من التلف

طرمبة بنزين

تعتبر " طرمبه البنزين " أحد أهم أجزاء نظام الوقود بالسيارة، فتعمل الطرمبة علي سحب البنزين من خزان الوقود " التانك " إلى البخاخات أو الكاريبوريتر، لتتم عمليه الاحتراق في محرك السيارة.

فعدم وصول البنزين بالشكل المطلوب يعرقل من توازن عمليه مزج الهواء، والبنزين داخل غرف الاحتراق بالمحرك ما ينتج ضعف فى عزم السيارة.

تتواجد طرمبة البنزين داخل خزان البنزين فى السيارة مغمور بالكامل بسائل البنزين، حيث يسهل من عمليه سحب البنزين إلى الطرمبة ويعمل سائل البنزين على تبريد قطع طرمبة البنزين أثناء عملها وتعرضها للحميان.

كما يشتكى الكثير من أصحاب السيارت من كثرة تعطل طرمبة البنزين، وخاصة فى فصل الصيف مع العلم من أنها من القطع الكهربائيه التى لها عمر تشغيلى طويل نسبيا.

وتكون الأعـطال الناتجة عن خراب طرمبة البنزين من الاستخدام الخاطئ من السائقين.

ولذلك يقدم " أهل مصر " أسهل الطرق لحماية طرمبة البنزين من التلف كالآتى:

1- لا تنتظر أن يقل مؤشر البنزين عن الربع، فمن الأفضل حفاظا على الطرمبة من السخونة، واستمرار عملية التبريد، أن تبادر بالتزويد عندما يصل المؤشر إلى النصف ولا تلجأ لغير ذلك إلا فى حالات الضرورة القصوى.

2- بمجرد الدخول لمحطات الوقود أطفئ مباشرة محرك السيارة حتى لا تحدث عملية تعكير أثناء نزول البنزين فى"التانك" فيؤدى ذلك إلى تحرك الشوائب التى تطفو إلى أعلى تجاه المصفاة.

3- لا تنس التنبيه على عامل المحطة ألا يضغط على مسدس البنزين إلى داخل "التانك" فتؤدى عملية الدفع الشديد إلى ارتفاع الشوائب وتدخل فى الطرمبة.

4- إذا كانت محطة الوقود مزدحمة ولا تسمح بالانتظار قم بالخروج منها وانتظر دقيقتين لإعطاء فرصة لاستقرار وركود الشوائب.

5- خلال الصيف أحرص على تزويد السيارة بالبنزين فى الفترة المسائية، حيث إن ارتفاع درجة حرارة الجو والسخونة تؤدى إلى تبخر البنزين ولصق الشوائب فى" التانك".

6- ضرورة تنظيف مصفاة البنزين والقيام باستبدالها إذا تهالكت لأن انسدادها يؤدى إلى الضغط على الطرمبة.

7- لا تتردد إلا على محطات البنزين المعروفة، وتقوم بتنظيف دائم لخزانات الوقود من الصدأ والشوائب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً