اعلان
اعلان

مقتل 56 من عناصر «الحوثي» في 3 محافظات يمنية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

لقي أكثر من 40 من عناصر مليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح مصرعهم وأصيب 27 آخرون في محافظة حجة الحدودية مع السعودية شمال غرب اليمن في قصف لمدفعية الجيش اليمني وقوات التحالف العربي.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن طائرات التحالف العربي قصفت الليلة الماضية تجمعا للمليشيات أسفر عن مقتل العشرات منهم كما تم تدمير دبابة أيضا كانت متواجدة في احدى المزارع.

وأوضح أن عناصر للمليشيات من محافظتي عمران المجاورة لحجة وذمار جنوب صنعاء هربوا من جبهات القتال في محافظتى ميدى وحرض بسبب شدة قصف المدفعية والطائرات والذي أسفر عن تدمير مخازن للتموين والذخيرة وصواريخ الكاتيوشا وعربتين مدرعتين.

وفى محافظة الجوف شمال اليمن المجاورة للسعودية والتي تسيطر القوات الحكومية على 9% من أراضيها تمكنت القوات من صد هجوم لمليشيات الحوثيين على مواقعها في جبهة المصلوب وأجبرتهم على الهرب وحررت عددا من المواقع بعد فرار الميليشيات.

وذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن العشرات من مسلحي المليشيات فروا من مواقعهم غرب جبهة المصلوب وسط تقدم القوات الحكومية التي كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، مشيرا الى أن طائرات التحالف العربي شنت عدة غارات على مواقع تمركز الانقلابيين في وادي المتون ودمرت أليات عسكرية لهم.

من ناحية أخرى، قال المركز إن 16 من عناصر المليشيات قتلوا إثر محاولة فاشلة للتسلل الى مواقع القوات في جبهة مريس بمحافظة الضالع جنوب اليمن وإن القوات صدت الهجوم واجبرت المليشيات على التراجع بعد مقتل وجرح العشرات منهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024