اعلان

480 مليون مستخدم للهواتف الذكية بمنطقة الشرق الأوسط بحلول 2022

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أوضح تقرير الاتصالات المتنقلة من إريكسون، أن الاقبال سيكون متزايدا على استخدام الهواتف الذكية مما يسهم في زيادة استهلاك البيانات، حيث من المتوقع أن تسجل اشتراكات الهواتف الذكية بين عامي 2016 و2022، أكثر من ضعف العدد الموجود حاليًا والبالغ 230 مليونًا لتصل على 480 مليون اشتراك.

وبحلول نهاية عام 2016، فإن نحو 33٪ من المستخدمين سيمتلكون هواتف ذكية، أما مع نهاية العام 2022، فإن هذه النسبة سترتفع إلى 56 %، مع ازدياد معدل استهلاك البيانات في المنطقة ليصل إلى حوالي 4.8 اكسابايت شهريًا، أي زيادة بحوالي 13 مرة للمعدل الذي سيسجله استهلاك البيانات في نهاية عام 2016، وذلك نتيجة للزيادة الشهرية في معدل استهلاك البيانات.

وأظهر تقرير هذا العام من إريكسون أن منطقة الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا تتجه بشكل جيد نحو تبني تكنولوجيا الجيل الخامس وتقنيات إنترنت الأشياء.

وتعمل الشركات والحكومات والصناعات المختلفة على البحث عن الفرص الجديدة التي يمكن لهذه التقنيات أن تجلبها، بينما تسعى الجامعات والشركات الموردة إلى استغلال المزايا التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تطوير المجتمع الشبكي.

ومع اتصال المزيد والمزيد من الأجهزة، والتطبيقات الذكية ببعضها عبر شبكة الانترنت فإن ذلك سيعزز مفاهيم الحماية الشبكية ويسهم في تحقيق الاستدامة بالشكل الأمثل. وبحلول العام 2022، من المتوقع أن يبلغ عدد الأجهزة والتطبيقات المتصلة شبكيًا بواسطة تقنية إنترنت الأشياء 45 مليونًا، أي بزيادة قدرها أربعة أضعاف عما هي عليه الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها