اعلان

وزير قطاع الأعمال: القابضة للنقل البحري حققت 2.1 مليار جنيه أرباح

أشرف الشرقاوي

كشف الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، عن عقد الجمعية العمومية للشركة القابضة للسياحة خلال الأسبوع المقبل وذلك لإعلان نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 20152016 وتوزيع الأرباح على المساهمين، على أن يتم عقد الجميعة العمومية للشركة القابضة الكيماوية قبل نهاية العام.

وأشار خلال المؤتمر الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين مساء اليوم، إلى أنه حتى شهر أكتوبر الماضي استطاعت 95 شركة تابعة من 121 شركة من الانتهاء من قوائمهم المالية للعام المالي 20152016، لافتا إلى أن القابضة للتأمين قامت بتوزيع أرباح بقيمة 586 مليون جنيه، وحققت الشركات التابعة للقابضة للنقل البحري والبري صافي أرباح بقيمة 2.1 مليار جنيه في مقابل 1.4 مليار جنيه خلال العام المالي 20142015.

وأشار الشرقاوي إلى أن قطاع الاعمال العام يعانى من غياب المعلومات والبيانات والتى يجب أن يتم توافرها، وهو ما أدى إلى إصدار قرار بضرورة إظهار البيانات بشكل شهرى واجتماع دورى للجمعية العمومية والإعلان عن نتائج الأعمال بشكل شهرى قبل يوم 21 فى الشهر وذلك وفقا للقانون.

وأضاف أنه تم استخراج مؤشر الربحية والذي يتم الإعلان عنه أسبوعيا، مشيرا إلى أن توضيح البيانات يعيد ديناميكية الشركات ويتم حاليا دراسة تأثير الدولار والطاقة على الشركات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات