اعلان

بوتين : محاولات كسر توازن التسليح النووي الاستراتيجي خطيرة للغاية‎

بوتين
كتب : وكالات

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية (البرلمان) عن أمله في إقامة تعاون مع واشنطن في محاربة الإرهاب بسوريا.

ونقلت قناة ( روسيا اليوم ) عن بوتين قوله - "نأمل في توحيد جهودنا مع جهود الولايات المتحدة في محاربة خطر واقعي وغير وهمي وهو خطر الإرهاب الدولي" .

وأضاف الرئيس الروسي بأن العسكريين الروس يعملون حاليا على تحقيق هذا الهدف ، مؤكدا أن القوات الروسية كبدت الإرهابيين "خسائر ملموسة" .

وأكد بوتين أن الجيش والأسطول الروسيين أثبتا بوضوح قدرتهما على العمل بفعالية بعيدا عن حدود الوطن ، مشددا على ضرورة مواصلة الحرب ضد الإرهاب داخل أراضي البلاد.

و فى نفس الاطار حذر بوتين، من خطر محاولات كسر توازن التسليح النووي الاستراتيجي،و قال أن هذا قد يقود إلى كارثة عالمية .

وتابع "أود أن أؤكد أن محاولات كسر التوازن الاستراتيجي خطر للغاية ويمكن أن يؤدي إلى كارثة عالمية"، موضحا أنه لا يتعين نسيان ذلك ولا لدقيقة واحدة .

وأعلن بوتين أن روسيا تدرك مسئوليتها ومستعدة للمشاركة في حل المشاكل الدولية والاقليمية ، مؤكدا استعداد موسكو للتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في محاربة الارهاب .

و فى نفس الوقت شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة حماية بلاده من تهديدات الهجمات الإلكترونية "السيبرانية" في مختلف المجالات، مؤكدا الحاجة لزيادة تأمين عناصر البنية التحتية للنظام المالي والإدارة العامة ضد هذه الهجمات.

وقال بوتين -خلال رسالته السنوية أمام البرلمان الروسي، اليوم الخميس: "يتعين التركيز على تطوير اقتصاد المعرفة والتكنولوجيا بالاعتماد على الشركات ومراكز البحوث والهندسة العلمية في روسيا"، مؤكدا أن هذه المسألة تتعلق بالأمن القومي والاستقلال التكنولوجي في روسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً