اعلان
اعلان

طوارئ بالمحافظات بعد هطول الأمطار.. سقوط الأشجار وأسلاك الكهرباء بالدقهلية.. وتوقف حركة القطارات في الزقازيق..وأهالي مطروح سعداء بها

صورة ارشيفية

شهدت البلاد صباح اليوم الخميس، موجة من الطقس السيئ وسقوط اﻷمطار على معظم أنحاء الجمهورية وعلى السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط وعلى محافظات الوجه البحري والقاهرة، حتى سيناء وصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح، تؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

فشهدت محافظتا القاهرة والجيزة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة مستمرة، تسببت في بطء ملحوظ في حركة المرور.

وقد تواصل سقوط الأمطار على الإسكندرية والساحل الشمالي الغربي منذ مساء أمس الأربعاء، مع موجة من الرعد، مما أثر على حركة سير المشاة والسيارات، وتم إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لليوم الثاني على التوالي لسوء حالة الطقس.

يُشار إلى أن الإسكندرية تتعرض لنوة "أنواء قاسم"، والتي جاءت قبل موعدها بثلاثة أيام، وهي نوة تصاحبها عواصف شديدة وتستمر لمدة 5 أيام ورياح جنوبية غربية.

كما سقطت شجرة وعمود كهرباء بطريق "المنصورة - دمياط" بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث أدت حركة الهواء الشديدة، بمدينة المنصورة، لسقوط الشجرة، ومعها عمود كهرباء، ما أدى إلى انقطاع التيار عن القرى المجاورة لها، وتوقف حركة المرور.

وتعطل قطار "الزقازيق ـــ طنطا" بناحية مركز ميت غمر، بين قريتى ميت القرشى وتفهنا الأشراف، حيث سقطت نخلة على القضبان الحديدية بسبب سوء حالة الطقس، ما تسببت فى إعاقة حركة السير، وتم استدعاء ونش ورفع النخلة من على القضبان وإعادة حركة القطارات مرة أخرى بعد توقف حوالى 25 دقيقة.

كما شهدت مدن محافظة كفر الشيخ هطول الأمطار الغزيرة، وتحولت الشوارع لبرك واحتمي المواطنين بالشماسى وملأت مياه الأمطار الشوارع خاصة مدينة كفر الشيخ ومدن شمال المحافظة.

وفي محافظة البحيرة فقد شهدت موجة من الطقس السيئ نتيجة لسقوط أمطار غزيرة وهبوب رياح ورعد وعواصف شديدة، ما أدى إلى الحد بشكل كبير من الحركة التجارية، وتحوّلت الشوارع إلى أوحال وطين.

كما أدت الأمطار الغزيرة إلى غرق شوارع مدينة رشيد، وتسببت فى محاصرة المياه لمنازل المواطنين، وخصوصًا فى مدينة رشيد.

واستمر هطول الأمطار لساعات متصلة، ما أدى إلى غرق الشوارع، وارتفعت المياه على أرصفة الشوارع حوالي نصف متر.

و شهدت واحة سيوة مساء أمس الأربعاء أمطار غزيرة استمرت إلى صباح اليوم الخميس مما أثار الزعر بين بعض الأهالي خاصة التي يسكنون الأماكن المنخفضة ولم يسفر سقوط الأمطار عن أية خسائر في الأرواح والممتلكات.

وفي الغربيه فقد شهدت سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة، وتسببت الأمطار والرياح فى سقوط عدد من أسلاك الكهرباء على بعض الطرق الفرعية وامتلأت الشوارع بالمياه وتشهد الأنفاق المنتشرة فى المحلة وطنطا تراكم المياه، ما تسبب فى تعطل حركة السيارات، كما تسببت الأمطار فى صعوبة الحركة على الطرق فى القرى نتيجة لتحول الأرض إلى كتل طينية.

وشهدت محافظة شمال سيناء، سقوط أمطار متوسطة على مختلف مناطق ومدن المحافظة، بالتزامن مع هبوب رياح شديدة.

كما شهدت شوارع مدينة العريش تجمع مياه الأمطار بوسط الشوارع الرئيسية مما تسبب في عرقلة حركة المرور وتكدس السيارات.

وسقطت أمطار غزيرة على مدينة مرسى مطروح، مساء أمس الأربعاء وأدي ذلك إلى فرح الأهالي بالمطر، نظرا لتأخر موسم الأمطار بمطروح ما تسبب في تأخر بعض الزراعات على مستوى المحافظة، لندرة سقوط المطر هذا العام

وتعرضت عدد من قرى ومدن محافظة الشرقية لسقوط أمطار متوسطة، وموجة من الطقس السيئ، مما أدي إلي انقطاع التيار الكهربائي، عن معظم القري والمدن.

أما المنوفية فقد شهدت عدد من مدن المحافظة موجة من الطقس السيئ، وتساقطت أمطار خفيفة، على مدن السادات، ومنوف بالإضافة إلى عاصفة اجتاحت جميع مدن المحافظة، الأمر الذى تسبب في حدوث شلل مرورى على الطرق الرئيسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً