اعلان
اعلان

يقدم " أهل مصر " مجموعة من النصائح لقائدى السيارات أثناء سقوط الأمطار

صورة ارشيفية

بعد تزايد الأمطار في مصر هذه الأيام، بغزارة غير معهودة على جميع المحافظات، وتعرضت السيارات لحوادث عديدة فى جميع أنحاء البلاد، لذا يقدم " أهل مصر " مجموعة من النصائح لقائدى السيارات أثناء سقوط الأمطار.

1- تأكد دائمًا من صلاحية المساحات قبل الخروج بالسيارة صباحًا حتى لو تابعت حالة الطقس من خلال النشرة الجوية فى اليوم السابق لإن من الممكن تكون السحاب فى أى وقت وتفاجأ بسقوط الأمطار.

2- التأكد من سلامة قربة المياه الخاصة بالمساحات وملائها بخليط من الماء والصابون الخاص بها، لإن إستخدام الماء فقط أثناء سقوط الأمطار مع تطاير الطين من السيارات التى أمامك يقلل من العمر الافتراضى للمساحات حيث تتآكل الطبقة المطاطية بعكس وجود الصابون الذى يساهم فى إنزلاق المساحات أثناء عملها وهو ما يحافظ على زجاج سيارتك من التجريح.

3- تجنب السير فى منتصف الطريق خاصة فى الطرق التى تسير فيها لأول مرة أثناء سقوط الامطار.

4- حاول ألا تغطى سيارتك فى المساء إذا كان الغطاء من القماش لأن سقوط الأمطار على سيارتك المغطاه بالقماش سوف يساهم فى إصابتها بالبارومة ويضر طلائها الخارجي حيث سيظل الغطاء محتفظًا بالماء لفترة طويلة ولن يجف بسرعة، لذا من الأفضل استخدام غطاء بلاستيكى " ووتر بروف" فهو يحمى سيارتك من الصدأ فترة الأمطار.

5- لا تسير بسرعة كبيرة أثناء سقوط الأمطار الشديد تحسبًا للمفاجآت لأن استخدام الفرامل المفاجئة أثناء المطر يمكن أن يسهم فى انزلاق السيارة والتسبب بالحوادث خاصة إذا كانت السيارة نفسها ليست مجهزة بجهاز يمنع انغلاق المكابح ABS.

6- إذا اضطررت لإحكام إغلاق النوافذ نتيجة المطر الشديد، فعليك بتشغيل التكييف على درجة حرارة مناسبة أو مماثلة لدرجة حرارة السيارة الخارجية حتى تتخلص من بخار الماء الذى يتكون على الزجاج داخل السيارة ويعوق الرؤية " شبورة الزجاج ".

7- استبدل إطارات سيارتك عند انتهاء العمر الافتراضى لها خاصة إذا اختفت النقوش من على إطار السيارة لأن ذلك يساهم بشكل كبير فى إنزلاق السيارة أثناء السيارة مع أول ضغط على دواسة الفرامل خاصة على الطرق الزلقة وساعتها يمكن أن يفقد قائد السيارة السيطرة عليها تمامًا ويتسبب في الحوادث.

8- استخدم مصابيح الضباب أثناء السير خاصة إذا اضطررت إلى السير باكرًا على الطرق السريعة سواء كان الطريق الزراعى أم غيره وحاول دائمًا اللجوء إلى استخدام أضواء الانتظار لتنبيه من خلفك أثناء السير فى المطر الشديد فهو يساهم فى تحديد مكان سيارتك بسهولة عند صعوبة الرؤية بسبب الأمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً