اعلان
اعلان

إقامة مشروعات بتكلفة 177 مليون جنيه في الوادي الجديد‎

سيد محمود، رئيس مركز الداخلة
سيد محمود، رئيس مركز الداخلة
كتب :

أعلن سيد محمود، رئيس مركز الداخلة في الوادي الجديد، اليوم الجمعة، بدء تنفيذ مشروعات في قطاع الكهرباء لإنارة مداخل وشوارع 18 قرية ومدينة موط ، بتكلفة إجمالية بلغت 16 مليونا و77 ألف جنيه.

وأوضح "محمود"، في تصريحات صحفيه له، أنه سيتم الانتهاء من هذه المشروعات خلال شهر مايو 2017، مشيرا إلى أنه سيتم توريد 4 محولات كهربائية ، الأول بقدرة 300 كيلو فولت أمبير لقرية الشيخ مفتاح، والثاني والثالث قدرة 100 كيلو فولت أمبير لقريتي المعصرة والراشدة والرابع قدرة 500 كيلو فوات أمبير لقرية الهنداو.

وأكد رئيس مركز الداخلة في الوادي الجديد، أن هذه الخطوة تهدف إلى تدعيم الشبكة الكهربائية لمواجهة زيادة الأحمال خلال فصل الصيف القادم، والتوسعات العمرانية الجديدة ، مشيرا إلى أنه سيتم توريد أعمدة إنارة ومصابيح لإنارة مداخل القرى لتقليل حوادث الطرق مع إنارة الشوارع الداخلية من خلال شراء لمبات موفرة للطاقة خلال الفترة الحالية.

وفي سياق متصل، قرر جهاز التعمير بمحافظة الوادي الجديد إنشاء 624 وحدة سكنية للشباب بنظام "الكومباوند" للشباب على مساحة 50 فدانا غرب مدينة الخارجة ، باعتمادات مالية تقدر بـ 145 مليونا و600 ألف جنيه ، بتمويل من صندوق تمويل المساكن بوزارة الإسكان.

وقال المهندس عبد الرازق أحمد، رئيس جهاز التعمير بالوادي الجديد - في تصريح - إن المشروع يتضمن إقامة 26 عمارة سكنية من إجمالي 101 مستهدف إنشائها على مراحل زمنية مختلفة، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء العمارة السكنية على نموذج الكومباند " c "، بحيث تشمل العمارة الواحدة 4 محلات تجارية، ووحدتين إدارتين، و 4 طوابق ، بإجمالي 24 وحدة سكنية للعمارة الواحدة، ومساحة الوحدة السكنية 108 أمتار مربعة.

وأضاف أن المشروع يتضمن إقامة الوحدات السكنية والمرافق متضمنة شبكة الطرق وشبكة المياه والحريق والري، فضلا عن شبكتي صرف صحي والكهرباء وأعمال تنسيق الموقع أو "اللاند سكيب" على أن ينتهي المشروع في 18 يوليو 2018.

وفي سياق آخر، أكد أحمد رضوان مدير المنطقة الأزهرية بالوادي الجديد أن شيخ الأزهر الشريف وافق على إنشاء 6 معاهد أزهرية جديدة بالمحافظة، موضحا أن المعاهد الأزهرية الجديدة ستقام بمركزي الداخلة وبلاط، وتشمل المراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والإعدادي والثانوي.

وأضاف أنه جاري طرح إنشاء 4 معاهد أزهرية أخرى بواقع معهدين في مركز الفرافرة وآخر في قرية الثورة بالخارجة والأخير في مركز بلاط، وسيتم طرحهم خلال الأشهر القليلة المقبلة لتنتهي مشروعات إنشائهم وتجهيزهم خلال عام 2018، مشيرا إلى أنه تم البدء فى إنشاء معهدين الأول بقرية صبيح، والثاني بقرية أبو بكر الصديق بتكلفة 16 مليون جنيه بواقع 8 ملايين لكل منهما على أن يدخلا الخدمة العام الدراسي القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً