اعلان
اعلان

جالاكسي يحافظ على صدارته كأفضل علامة تجارية

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

حافظ جالاكسي، العلامة التجارية للهاتف الذكي لشركة سامسونج للإلكترونيات، على ترتيبه الأول كأفضل علامة تجارية لعام 2016 على الرغم من أزمته الناتجة عن إيقاف إنتاج جهاز فابلت جالاكسي نوت 7 بسبب احتراق بطاريته.

وأعلنت شركة براند ستوك(Brand Stock) لقياس العلامات التجارية اليوم الأحد عن قائمة أفضل 100 علامة تجارية لعام 2016 في كوريا الجنوبية، وحافظ جالاكسي على مكانته الأولى للسنة السادسة على التوالي، حيث حصل على 924.2 نقطة من أصل ألف نقطة في BSTI('Brand Stock Top Index).

ويقيس المؤشر قيم العلامات التجارية على أساس أسعار الأسهم وثقة المستهلكين من خلال مسح.

وانخفضت درجة جالاكسي بأكثر من 10 نقط بالمقارنة مع العام الماضي عندما حصد 934.7 نقطة. وبالتالي، ضاقت الفجوة مع منافسيه مثل شركة إي مارت لتجارة التجزئة(908.7 نقطة)، وشركة كاكاو توك لخدمة التراسل الفوري(906.3 نقطة)، لتصبح المنافسة محتدمة في المراكز الأوائل في المستقبل.

ومن جانبه، شهدت جينيسيس، العلامة التجارية لسيارة هيونداي نموا حادا في قيمة العلامة التجارية، لتحتل المرتبة الـ31 في القائمة، غير أنها جاءت في المركز الأول في قطاع السيارات.

وتقدمت الشركة الأمريكية غوغل، بمقدار 20 مركزا، إلى المركز الـ14، بينما شهدت العلامات التجارية الخاصة بمجموعة لوتيه التي خضعت للتحقيقات من قبل النيابة العامة، تراجعا شاملا، حيث تراجعت لوتيه ورلد من المركز الـ6 إلى المركز الـ8، واحتلت لوتيه مارت ولوتيه سينما المركزين الـ21 والـ82 على التوالي، وخرج فندق لوتيه وسوق لوتيه الحرة من المراكز الـ100 الأوائل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً