اعلان
اعلان

عبور لاند تطرح 40% من أسهمها في البورصة اليوم

كتب : وكالات

قالت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية المصرية المصرية إن الحد الأقصى لسعر طرح 40 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر والذي يبدأ من اليوم الاثنين وحتى الثلاثاء المقبل يبلغ 9.68 جنيه (0.54 دولار) للسهم لجمع ما قد يصل إلى 774.4 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في نشرة طرح أسهمها التي نشرت بعدد من الصحف اليوم أن الطرح سيكون على شريحتين الأولى طرح عام للجمهور بحد أقصى 30 بالمئة من حجم الطرح والثانية طرح خاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والشركات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية وذلك بنسبة 70 بالمئة.

وتأسست الشركة عام 1997 ويبلغ رأسمالها المرخص به مليار جنيه والمصدر والمدفوع 200 مليون جنيه موزع على 200 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وقالت عبور إن السعر النهائي للطرح العام الذي ستديره سي.آي كابيتال سيتحدد بعد غلق الطرح الخاص على أن يعلن بالصحف الأحد المقبل كحد أقصى.

وعبور لاند هي شركة عائلية لأسرة رجل الأعمال محمد حامد محمد ويتمثل نشاطها الأساسي في صناعة جميع منتجات الألبان والعصائر والمثلجات.

وقدرت جرانت ثورنتون للاستشارات المالية القيمة العادلة لسهم عبور لاند عند 10.74 جنيه.

وقالت الرقابة المالية في موافقتها على القيمة العادلة لسهم الشركة والتي نشرت اليوم في الصحف إن الدراسة المقدمة تتضمن "عدة تنبؤات وتقديرات مستقبلية متفائلة ومن ثم فإنها تتضمن درجة عالية من المخاطر وقد تختلف النتائج الفعلية عن النتائج المتوقعة بشكل كبير."

وقفزت أرباح الشركة 61.5 بالمئة في أول تسعة أشهر من هذا العام لتبلغ 110.112 مليون جنيه مقابل 68.187 مليون قبل عام. وزادت المبيعات إلى 1.054 مليار جنيه مقابل 846.177 مليون قبل عام.

وأضافت الرقابة المالية أنه "يتعين على كل مستثمر أن يتفحص ويدرس بعناية ودقة كافة البيانات التي تتضمنها دراسة القيمة العادلة للشركة ليقرر فيما اذا كان من المناسب الدخول في هذا الاستثمار من عدمه."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً