اعلان
اعلان

الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 23900 ميجاوات‎

الحمل المتوقع
كتب : وكالات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الأحد وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الاثنين يبلغ 23900 ميجاوات، مقابل 23800 ميجاوات أمس الأحد.

وتؤكد الوزارة استمرار شركات توزيع الكهرباء في توفير لمبات الليد الموفرة بهدف الترشيد وتقليل قيمه الفاتورة، حيث يمكن لكل مشترك استلام 20 لمبة ليد بالتقسيط على 36 شهرا على الفاتورة.. ويجرى توزيع 13 مليون لمبة ليد، حيث تم توزيع 5ر9 مليون لمبة حتى الآن، كما تم توزيع أكثر من 35 مليون لمبة ليد من خلال الموزعين المحليين، بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة، وتم وضع خطة لاستبدال حوالى 9ر3 مليون لمبة في أعمدة إنارة الشوارع بأخرى أكثر كفاءة (تم استبدال حوالى 2ر1 مليون لمبة منها).

وقامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أو من خلال التليفون المحمول.

ومن بين طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، تقدم الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء "كول سنتر"، حيث يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتم تعهيد هذه الخدمة إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعايير العالمية حيث تم الانتهاء من تفعيل الخدمة بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية قبل الموعد الزمنى المحدد لذلك..ويمكن أيضا الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا من خلال الرقم 121.

كما يمكن استخدام تطبيقات التليفون المحمول لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء، أو تسجيل قراءة العداد، فعند إرسال شكوى من فواتير الكهرباء من خلال تطبيقات التليفون المحمول يتبع المشترك الخطوات التالية وهى تحميل التطبيق من "جوجل بلاي ستور" أو "أبل ستور" تحت اسم شكاوى فواتير الكهرباء اختيار شركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة، إدخال رقم الموبايل الذى سيتم التواصل من خلاله مع المواطن ويقوم المواطن بتصوير الفاتورة التي يشتكى منها من خلال كاميرا الموبايل والضغط على زر "حمل الفاتورة من هنا" لتحميلها على التطبيق وسيظهر بعد ذلك رسالة للمواطن بأنه تم استلام الشكوى ويجرى العمل على حلها.

ويمكن أيضا تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكتروني للوزارةhttp:www.moee.gov.egcmps باتباع عدد من الخطوات على النحو التالى أن يقوم الشاكى بتسجيل الشكوى مع تحديد نوع الشكوى والجهة المستقبلة للشكوى، وبعد أن تقوم الجهة باستقبال الشكوى والتأكد من أنها هي الجهة المختصة بمراجعة تصنيف نوع الشكوى، يتم الرد على الشاكى، ويستقبل الشاكي الرد من خلال البحث بالرقم القومي وكود الشكوى.

تأتى هذه الخدمات فى إطار حرص القطاع على تقديم خدمة مميزة للمشتركين، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل