اعلان
اعلان

بالفيديو.. البريميرليج "المجنون" يُبكي "جوارديولا" و"كلوب" بهزائم مُذلة.. و"البلوز" يغرد بالصدارة منفردًا.. و"النحس" لازال يُلاحق "مورينيو"

البريميرليج
كتب : سارة علي

في جولة سيطرت عليها النتائج القاسية، ظهرت الـخماسية في مناسبتين هذا الأسبوع في البريميرليج الإنجليزي، ومواجهات أخرى حُسمت بشكل مُذل ومُهين في أخر ثوان المباراة "90+1"، تلك النتائج غيرت من شكل ترتيب المسابقة بشكل كبير بعدما كان الصراع ناري بين "تشيلسي، ليفربول، السيتيزينز" على الصدارة، دخل بشكل مفاجئ "الأرسنال" ليصبح منافس شرعي بعد وقوفه وصيفًا لـ"البلوز"، بينما تراجع السيتي للمركز الرابع، والريدز في الثالث.

وكانت قمة مانشيستر سيتي وتشيلسي، هي أولى مباريات الجولة الـ13 من البريميرليج هذا الأسبوع، واستطاع البلوز الخروج منها بالثلاث نقاط، ليقف في الصدارة وحيدًا برصيد 34 نقطة، خاصة بعدما خرج من شوط المباراة الأول متخلفًا بهدف وحيد للسيتي. إلا أن الفريق الأزرق استطاع العودة بالمباراة في شوطها الثاني بشكل كبير، لتنتهي المبارة بثلاثية مقابل هدف للبلوز.

كما وقعت مشادة بين لاعبي السيتي، سيرجيو أجويرو، وفيرناندينو، وبين لاعب تشيلسي سيسك فابريجاس، انتهت المشادة بحصول لاعبي السيتيزينز على بطاقتين حمراواتين. الأمر الذي أشارت له صحيفة "ماركا" الإسبانية، بأن جوارديولا مدرب السيتي، تجاهل فابريجاس، لاعب البلوز، ولاعب برشلونة السابق، وتدرب تحت يده فترة، وأكدت الصحيفة أن البوب كان ضد عودة فابريجاس بالأساس للبرسا، وأن تيتو فيلانوفا، المدرب الراحل هو سبب عودة اللاعب.

واستكمالًا، لجولات السبت في البريميرليج، فقد حسم كريستال بالاس مباراته أمام ساوثهامبتون، بثلاثية بيضاء، فيما خسر صاحب لقب البريميرليج للنسخة الماضية، ليستر سيتي، بهدفين مقابل هدف أمام سندرلاند، كما فقد واتفورد الثاث نقاط مرة أخرى بعد الخسارة أمام ويست بروميتش، بثلاثية مقابل هدف وحيد.

أما ستوك سيتي، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري رمضان صبحي، فقد حقق فوزًا على أرضه أمام بيرنلي بهدفين نظيفين دون رد، في مباراة شهد تواجد رمضان صبحي على مقاعد البدلاء كالعادة، وعلق اللاعب عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، معبرًا عن سعادته بالفوز: "ها نحن قادمونن ستوك سيتي في الـ10 الأوائل في ترتيب البريميرليج".

وعن خماسية البريميرليج هذا الأسبوع، فكان من نصيب الأرسنال، المحترف ضمن صفوفه، المصري محمد النني، الذي ظهر بأداء رائع أمام وستهام يونايتد، واستطاع مع سانشيز وأوزيل الفوز بنتيجة كبيرة وصلت لـ5-1، وفي المناسبة الثانية للخماسية، فقد حقق توتنهام فوزه الكبيرة على حساب سوانزي سيتي، بخماسية بيضاء، ليواصل تألقه في الدوري الإنجليزي.

وفي أحد البريميرليج، كان ليفربول على موعد مع الخسارة المُذلة خارج أرضه، أمام بورثموث، وفي الثوانِ الأخيرة من المباراة، حيث تلقى أبناء "كلوب" صدمة كبيرة، بعدما كان مُحققُا الفوز بـ3-1، لتنقلب الموازين ويعود لاعبي بورثموث بالمباراة حتى وصلوا للتعادل 3-3، وقبل إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، كان جرس بورثموث يدق بناقوصه في شباك الريدز، ليُعلن عن الهزيمة الأولى خارج أرضه، بعدما حقق 4 فوز وتعالين فقط خارج الأنفيلد.

وفي مسلسل "لعنة النحس"، كان مورينيو ونجومه على موعد مع حلقة جديد من نزيف النقاط، بعد سلسلة من التعادلات، حيث حقق الشياطين الحمر تعادل بشق الأنفس أمام إيفرتون، بهدف لكل فريق.

بهذا الشكل يمكننا الاعتماد على مقولة "بوجبا" صاحب أغلى صفقة في العالم، حين انتقل من يوفينتوس إلى المانيو، بأن فريقه أصيب بـ"لعنة"، خاصة بعد سوء الحظ الذي يلاحق الفريق الأحمر بشكل غريب.

أما مورينيو، فيواصل هوايته المفضلة بالهجوم على الصحافة ومعاداتها، بعدما أتهم الصحافة الإنجليزية بـ"الجهل"، بعد اعتراضهم على إشراك "فيلايني" أمام إيفرتون، وقال المدرب البرتغالي في هجوم ساخر على الصحف الإنجليزية: " كنت أظنكم تفهمون كرة القدم أكثر من ذلك، لكن واضح أن الإجابة العكس ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل