اعلان

استعدادات مبكرة لامتحانات الثانوية.. دمج ورقة الأسئلة بالإجابة لمنع الغش الإلكترونى.. وشاومنج متحديًا: "هسربها"

صورة ارشيفية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى الإستعداد المبكر لإمتحانات الثانوية العامة، وتعهد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم بأن إمتحانات العام الدراسى الحالى لمرحلة الثانوية سوف تكون مختلفة.

30% من أسئلة الثانوية العامة تخاطب التفكير

عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا بمديرى عموم تنمية المواد الدراسية، بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور مجدى أمين مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ووجه الهلالى بالخروج عن الشكل التقليدى لأسئلة امتحانات الثانوية العامة، وصياغتها بطريقة واضحة وبسيطة حتى يسهل على الطالب فهمها.

تم خلال اللقاء مناقشة شكل الورقة الامتحانية، وكيفية توزيع الأسئلة بها، وقد تم طرح عدة مقترحات كان من أهمها وضع امتحان واحد لكل مادة، وطباعته على عدة نماذج منه، مع مراعاة اختلاف كل نموذج عن الآخر، والحرص على وجود نسبة 30% من الأسئلة تخاطب المستويات العليا للتفكير.

دمج ورقة الأسئلة بالإجابة لمواجهة الغش الالكترونى 

وأكدت مصادر بالمركز القومى للإمتحانات أن المركز قد استقر على دمج ورقة الأسئلة بورقة الإجابة وسوف يتم تطبيقه خلال إمتحانات الثانوية العامة القادمة، مشيرا لـ"أهل مصر" أن هذا الإسلوب سوف يعمل على تقليل الغش الالكترونى.

جهة سيادية تتولى طباعة امتحانات الثانوية العامة القادمةأكدت مصادر خاصة داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ"أهل مصر" أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسى 2016\2017 خارج خدمة وزارة التربية والتعليم وأن من تتولى الاستعداد لها جهة سيادية، بعد فضيحة التسريبات الخاصة بالعام الماضى فى مادة اللغة العربية والديناميكا.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الوزارة الآن تبحث ملفات موظفين جدد للمطبعة السرية الخاصة بالثانوية العامة عقب إنهاء ندب 11 موظف بها ورجوعهم إلى أماكنهم الأصلية بالإدارات والمديريات التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى إرسال ملفات هؤلاء الموظفين الجدد إلى الجهات الأمنية والرقابية حتى يتم الموافقة عليهم وتدريبهم هذا العام وبدء عملهم الأساسى فى عام 2018، مشيرا إلى أن كل هذه الإجراءات تتخذها الدولة لتجنب تسريب الامتحانات التى حدثت العام الماضى حيث شهدت تسريب امتحان مادتى "الديناميكا" و"التربية الدينية".

وفى السياق ذاته تعهدت صفحة "شاومينج" الشخصية المجهولة التى تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة، أنه يقوم بتسريب الإمتحانات القادمة حيث أنه قد بدأ فى تسريب إمتحانات "الميد تيرم" الخاصة بالمرحلة الإبتدائية والإعدادية، متعهدا بتسريب إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل