مطالب دولية بالإسراع في مكافحة اختلال المناخ

ads

وكالات

07:18 ص

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016

مطالب دولية بالإسراع في مكافحة اختلال المناخ
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

طالبت نخبة من علماء البيئة حول العالم، حكومات العديد من الدول بضرورة تفعيل جهود مكافحة الخلل البيئي الذي يتعرض له المناخ بفعل الأنشطة الإنسانية سواء الصناعية أو التعدينية، وذلك في الاحتفال باليوم العالمي للمناخ الموافق 8 من ديسمبر من كل عام .

يأتي ذلك في الوقت الذي ضربت فيه فرنسا، بخطوتها التي اتخذتها ضد ظاهرة الاحتباس الحراري، المثل حيث هدفت إلى إجراء خفض بنسبة 40% في انبعاثات ثاني أكسيد الكاربون حتى عام 2030.

وشددت من إجراءات خفض معدل عادم السيارات في عدد من المدن الفرنسية في مقدمتها "نانت"، ليتم تخفيض حركة سير السيارات من 20 ألفا إلى 5 آلاف سيارة في اليوم، مما يساهم بصورة كبيرة في خفض نسبة 75% من انبعاثات الغاز ليتم استبدال هذه السيارات بالسيارات الكهربائية ووسائل النقل العام خاصة "الترام" و "الدراجات" ليتم رفع أعدادها من 500 دراجة إلى 5 آلاف دراجة.

وفى مدينة "إنجير" الفرنسية، تم استخدام الألواح الشمسية المولدة للطاقة الكهربائية في المنازل، فيما قامت المئات من الأسر في مدينة "روبيه" الفرنسية بتدوير مخلفات الطريق والورش، كما تم استخدام طاقة الرياح في مدينة "بيجان" لتشغيل طواحين الهواء لتوليد الطاقة الكهربائية وتغذية 8 آلاف منزل، على أن يتم بيع الطاقة الكهربائية الزائدة عن احتياجات المدينة إلى وزارة الكهرباء الفرنسية.

موضوعات متعلقة