اعلان
اعلان

رئيس مجلس إدارة «موبيل» وزيرًا لخارجية أميركا

ترامب
كتب : وكالات

وقع اختيار الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، على رئيس مجلس إدارة مجموعة أكسون موبيل النفطية العملاقة ريكس تيلرسون لتعيينه في منصب وزير الخارجية المقبل، آخر منصب رئيسي في إدارته لم يعرف بعد من سيتولاه.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت بأنَّ تيلرسون الذي تربطه علاقات أعمال وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرشح لتولي منصب وزير الخارجية، حتى إن شبكة "إن بي سي" أكدت أن دونالد ترامب اختاره فعلًا.

ونقلت الشبكة السبت عن مصدرين قريبين من الفريق الانتقالي أن الرئيس المنتخب اختار تيلرسون وزيرا للخارجية على أن يكون مساعده جون بولتون، السفير الأمريكي الأسبق لدى الأمم المتحدة في عهد جورج دبليو بوش.

بدورها، أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن تيلرسون (64 عاما) هو الأوفر حظا لرئاسة الدبلوماسية الأمريكية استنادًا إلى مسؤولين قريبين من ترامب.

والجمعة، أعلن فريق ترامب أن الرئيس السابق لبلدية نيويورك رودي جولياني سحب ترشيحه طوعا، ما يفسح المجال امام خصومه وبينهم المرشح الجمهوري للبيت الأبيض في 2012 ميت رومني والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي ايه" ديفيد بترايوس والسناتور المرموق بوب كوركر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً