اعلان

وزير الاتصالات يستعرض رؤية مصر نحو التحول الرقمي بـ "دبي"

استعرض، اليوم الثلاثاء، المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رؤية مصر نحو التحول إلى المجتمع الرقمي.

وأكد القاضي على أهمية دعم جهود الشراكة بين القطاع الخاص والعام والمجتمع المدني، وذلك من خلال إتاحة مجموعة من الحلول التكنولوجية التي تسهم في تقديم خدمات متكاملة للمواطنين في مختلف قطاعات الدولة، مشيرًا إلى أهمية وضع إطار تشريعي ونظم حماية تضمن حقوق المواطنين في الخصوصية والأمان بما يعزز عمليات بناء الثقة لدي المواطنين تجاه منظومة التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي ألقاها كضيف شرف في قمة مراجعة الاتصالات Telecom Review التي تعقد في مدينة دبي بهدف إلقاء الضوء على التطور المستمر في صناعة الاتصالات والتحديات التي تواجهها، وذلك بحضور 400 مشارك من 24 دولة يمثلون رؤساء تنفيذيين لشركات الاتصالات وقيادات الصناعة في المنطقة وحول العالم.

وأوضح الوزير، في كلمته، أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول العالم تمثل سوقًا جاذبًا للاستثمارات المستديمة، وخاصة مصر، وذلك في ظل الجهود المبذولة لتحسين الأطر التنظيمية لأنشطة الاستثمار وتقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات المواطن، مشيرًا.

وأشار القاضي إلى نجاح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وضع إطار تنظيمي جديد لخدمات الاتصالات أثناء طرح تراخيص الجيل الرابع مما أتاح لشركات الاتصالات العاملة بالقطاع تقديم خدمات اتصالات متكاملة بتكنولوجيا حديثة، مؤكدًا على دعم الوزارة لجهود الشركات التي تبذلها لتطوير تكنولوجيات حديثة وتقوية شبكات الاتصالات ونشرها في المناطق النائية.

وأضاف القاضي، أن هناك خطة استراتيجية لتطوير المجتمعات الذكية ومنها توفير البنية الأساسية والتقنيات الحديثة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وإنشاء مدينة المعرفة على مساحة 300 فدان داخل العاصمة الادارية، وكذلك نشر المناطق التكنولوجية في ربوع الوطن بهدف دعم الابتكار وريادة الأعمال ونشر التكنولوجيا الحديثة وبناء قدرات الشباب الإبداعية وجذب الاستثمارات الخارجية، هذا بالإضافة إلى خطط الوزارة لتشجيع صناعة الالكترونيات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير.

هذا ومن المقرر أن يلتقي وزير الاتصالات على هامش زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة بعدد من الوزراء بالحكومة الإماراتية لبحث أطر التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبناء شبكات المعلومات الخاصة بالحكومات الذكية، وبناء قواعد البيانات، بالإضافة إلى لقاء ممثلي عدد من الشركات التي ترغب في الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً