اعلان

سامسونج تبتكر عدسات جديدة تحول حركات العين لكهرباء

سامسونج تبتكر عدسات جديدة
كتب :

أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات براءة اختراع في الربيع الماضي عن عدسات لاصقة، واليوم تطلق براءة اختراع جديدة في كوريا الجنوبية يسلط المزيد من الضوء على مفهوم العدسات الجديدة.

وفي يونيو الماضي قدمت سامسونج طلبا للحصول على براءة اختراع بعنوان العدسات اللاصقة المترابطة مع وحدة الطاقة (PDF)، والتي نشرت قبل أيام قليلة بعد تجهيزها ووصفها في تطبيق لبراءة الاختراع مع وحدة امدادات الطاقة التي تعمل على تحويل الطاقة الديناميكية التي تولدها حركة العين إلى كهرباء، باستخدام عنصر كهرضغطية الطبقات داخل العدسة.

وسيكون على المستخدم أن يحرك عينه بشكل محدود لتقوم وحدة الطاقة بتخزين الحركات وتكثيفها، بحسب وثيقة البراءة، وتعتقد سامسونج أن العدسات الجديدة ستشمل كل المكونات المطلوبة مع العديد من أجهزة الاستشعار الحيوي والشاشات، في عدسة رقيقة ليمكن ارتداؤها بشكل مريح.

ومن غير المعروف كيفية الاستفادة من براءة الاختراع الجديدة بتحويل الحركات لكهرباء أو طاقة، ولكن ربما يتم استغلالها للمشاهدة بطريقة أفضل في ضوء النهار، كما أنه من المحتمل تحقيق المعضلات الأخلاقية التي تجعل تلك العدسات المترابطة تشبه نظارات جوجل والتي تبدو كألعاب الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (1-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بروكسي يتعادل