اعلان

بيع نسخة "نادرة" من قصص مؤلفة "هاري بوتر" بـ 477 ألف دولار

مؤلفة "هاري بوتر"
كتب : وكالات

بيعت نسخة نادرة من قصص "ذي تيلز أوف بيدل ذي بارد" للروائية البريطانية ج.ك. رولينغ المعروفة خصوصاً بكتابتها سلسلة قصص هاري بوتر، مقابل 368 ألفاً و750 جنيهاً إسترلينياً (477 الف دولار) خلال مزاد لدار "سوذبيز" في لندن أمس الثلاثاء.

واشترى مجهول قام بالمزايدة عبر الهاتف، هذا الكتاب المخصص للأطفال، وهو واحد من سبع نسخ كتبتها رولينغ وأعدت الرسومات الخاصة بها بيدها. إهداء

هذه النسخة من الكتاب المزودة بغلاف جلدي والمرصعة بأحجار شبه كريمة مع شكل جمجمة من الفضة، تحوي إهداء موجهاً إلى باري كانينغهام الناشر المساهم في إطلاق سلسلة هاري بوتر من خلال موافقته على نشر "هاري بوتر اند ذي فيلوسوفرز ستون" سنة 1997.

وجاء في الاهداء المؤرخ في ديسمبر (كانون الأول) 2007 بحسب "سوذبيز"، "إلى باري، الرجل الذي فكر بأن رواية طويلة جداً عن ساحر شاب يضع نظارات يمكن أن تحقق مبيعات عالية شكراً".

ونشرت مجموعة "ذي تيلز اوف بيدل ذي بارد" المؤلفة من خمس قصص لسحرة في مكتبات العالم في كانون الأول (ديسمبر) 2008 وبيعت بملايين النسخ.

ومن بين النسخ السبع التي كتبتها ج.ك. رولينغ بخط اليد وأعدت رسوماتها، تم تقديم ست لأشخاص شاركوا في نشر قصص "هاري بوتر". وبيعت آخر هذه النسخ في مزاد علني في ديسمبر (كانون الأول) 2007 لشركة أمازون العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية في مقابل 1.95 مليون جنيه إسترليني لصالح جمعية خيرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحيفة معاريف العبرية: مصر هددت أمريكا بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد حال استمرار إسرائيل في اجتياح رفح