اعلان

"ورقة بيضا" يناقش الحياة الليلية للعبة "البوكر" فى بيروت

ضمن أكثر من 15 فيلمًا لبنانيًا مشاركًا في الدورة الثالثة عشر من مهرجان دبي السينمائي الدولي، ما بين أفلامًا روائية طويلة وقصيرة، أجمع العديد من جمهور المهرجان على فيلم "ورقة بيضا" للمخرج الفرنسي هنري بارجيس، وبطولة دارين حمزة، غابريال يمين، حسان مراد، ألكسندرا قهوجي، إدمون حداد.

يتميز "ورقة بيضا" بكونه من الأعمال اللبنانية ذات الإنتاج الضخم، خصوصًا لتجاوز انتاجه المليوني دولار، الفيلم يرصد حالات انسانية من الواقع اللبناني ويعتبر من أفلام الكوميديا السوداء، إذ يتناول قصة امرأة مدمنة على لعبة "البوكر" تؤدي دورها دارين حمزة، لا تنفصل عن صديقتها التي تتقن اصطياد الرجال ألكسندرا القهوجي، لكنّ حياتهما الخارجة عن عادات المجتمع وتقاليده، تقودهما إلى مغامرات وتوقِعهما في ورطات، فتجدان نفسيهما في قلب عالم العصابات الخَطير، على جانب أخر يلعب الفنان حسان مراد شخصية أحد الأشرار الذين يقوموا باستقطاب النساء للعب القمار والعمل في الدعارة من خلال الملاهي الليلية.

ولمعرفة شخصيات العمل وبعضًا من تفاصيله تحدثنا إلى الممثل المسرحي والسينمائي غبريال يمين- أحد أبطال الفيلم- حيث يقول في البداية: "أنا محظوظ جدًا للمشاركة في هذا العمل، والذي يعتبر من الأعمال السينمائية ذات التكلفة الضخمة في لبنان، فهو انتاج لبناني من الدرجة الأولى، إلى جانب أنه يناقش الواقع اللبناني بجرأة عالية، وبه العديد من الحالات الانسانية وبعض الوقائع الغافل عنها المجتمع المحلي والدولي وحاولنا رصدها من خلال العمل لايجاد حلول".

وعن قلة الأعمال السينمائية اللبنانية التجارية والجماهيرية، يقول يمين: ينقصنا الدعم والانتاج، وأيضًا الجمهور، ونجاح السينما يعتمد على الجمهور ولو لدينا 5% من الجمهور المصري لأصبحت سينما لبنان الأقوى عربيًا، خصوصًا وأن كافة المقومات متوفرة لدينا، ولكننا نحاول جاهدين المشاركة ولو بالمجهود في الأعمال السينمائية لانطلاقها عالميًا.

وينهي يمين حديثه بصدمته من مشاركته في مهرجان دبي السينمائي لأول مرة، لكم الايجابيات التي لاحظها منذ أول يوم في المهرجان وحفاوة الاستقبال من مسئولي المهرجان، إلى جانب عالمية المهرجان.

من جانبه، يقول الفنان حسان مراد: العمل بشكل عام يتناول مجموعة من الموضوعات المختلفة، وعلى وجه الخصوص بيروت ليلًا، وما يحدث فيها، وأجسد شخصية رجل شرير يقوم باستقطاب السيدات واقناعهن بلعب القمار والعمل في الدعارة بطريقته الشخصية، وأنا منذ القراءة الأولى للسيناريو وافقت مباشرة على الدور وأحببته كثيرًا، وشعرت أنني قادر على تجسيد الدور باتقان، وتوصيل رسالة الفيلم للجمهور.

وعن كواليس العمل مع دارين حمزة والعلاقة الحميمية التي تجمعهم سويًا، خصوصًا وأن هذا العمل ليس الأول بينهم، يقول مراد: أعشق العمل مع دارين، وتربطني بها علاقة جيدة جدًا، وأعتقد كلما عملت مع شخص ترتاح معه وبينكما كيمياء في العمل كلما ضمنت نجاح العمل وايصال كافة الرسائل منه، وهذا ما شجعني على العمل إلى جانب القصة المميزة.

الفيلم من فئة أفلام الحركة والكوميديا السوداء، ويتناول قصة امرأة مدمنة على لعبة "البوكر" تؤدي دورها دارين حمزة، لا تنفصل عن صديقتها التي تتقن اصطياد الرجال ألكسندرا القهوجي، لكنّ حياتهما الخارجة عن عادات المجتمع وتقاليده، تقودهما إلى مغامرات وتوقِعهما في ورطات، فتجدان نفسيهما في قلب عالم العصابات الخَطير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل لأستون فيلا