اعلان

عمرو المنير: الاعفاءات الضريبية ليست وسيلة جذب للاستثمار

عمرو المنير

قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الهدف من الاصلاحات الضريبية التي اتخذتها الدولة مؤخرا تهدف الى الارتقاء بإيرادات الدولة من الضرائب.

وأوضح المنير، خلال مؤتمر جمعية رجال الاعمال المصرية اللبنانية صباح اليوم، أن استقرار المناخ الضريبي أهم من خلق محفزات، لافتًا إلى أن وزارة المالية تسعى الان إلى تحقيق قوانين عادلة شفافة فضلا عن سعر الضرائب المنافس جدا عالميا بنسبة 22.5%.

وأكد المنير، أن الحكومة لا تريد زيادة الاعباء الضريبية على المجتمع الاستثمار مشيرًا إلى أن سعر ضريبة القيمة المضافة الاقل فيمصر دوليا بنسبة 13%مقابل 18% و16% في دول أجنبية.

وكشف المنير عن اتجاه وزارة المالية، لضم الاقتصاد غير الرسمي تحت مظلة الضرائب ومكافحة التهرب الضريبي في سبيل انجاز اصلاح حقيقي لمنظومة الضرائب وتعظيم ايرادات الدولة منها.

وأكد المنير، أن الاعفاءات الضريبية ليست وسيلة لجذب الاستثمار ولكن هناك حوافز استثمارية من خلال منح المستثمر جزء التكلفة الاستثمارية للمشروع مع دفع الضرائب التي تقر عليه، لافتًا إلى أن المستثمر الاجنبي يدفع ضرائب كبيرة في بلاده.

وبين المنير أن وزارة المالية في طريقها الى اصدار اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة مؤكدا أن اللائحة التنفيذية ستكون مرنة وقادرة على تحقيق الهدف من تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً