اعلان

بدء التداول على أسهم شركة عبور لاند للصناعات الغذائية بالبورصة

صورة ارشيفية
كتب : اهل مصر

شهدت البورصة المصرية اليوم، الخميس الموافق 15 ديسمبر 2016، بدء التداول على أسهم شركة عبور لاند للصناعات الغذائية تحت رمز (OLFI.CA) بسعر 9.68 جنيه للسهم مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

ويأتي ذلك في ضوء الإتمام عملية ترتيب طلبات الاكتتاب وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 56،000،000 سهمًا مخصصًا لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية و24،000،000سهمًا لشريحة الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وبلغ معدل تغطية الاكتتاب في شريحتي الطرح الخاص والعام لعدد 80،000،000 سهمًا (الطرح بشريحتيه) 5.7 مرة، حيث بلغت طلبات الاكتتاب 4.4 مليار جنيه وبما يعادل 459،590،089 سهمًا. وقامت شركة سى أى كابيتال للترويج وتغطية الاكتتابات فى الاوراق المالية بدور مدير الطرح (Sole Global Coordinator & Bookrunner)، فيما قام مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني المحلي وقام مكتب نورتون روز بدور المستشار القانوني الدولي للشركة.

وقد صرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية "أرى أننا على الطريق الصحيح ونواصل تدعيم السوق وعمقه بشركات من مختلف القطاعات للمساعدة على ضخ استثمارات جديدة تساهم فى تنمية الاقتصاد المصرى ومساعدة شركاته على التوسع والنمو"، وأضاف عمران أن جهود البورصة الترويجية المكثفة ساهمت في جذب عدد من كبير من الشركات للقيد فى البورصة المصرية في الأونة الأخيرة، مؤكدًا أن تلك الجهود مستمرة وتتزامن مع التطوير الذى شهدته منظومة القيد داخل البورصة المصرية للوصول إلى أكبر قدر من المرونة والفاعلية كجزء من جهود البورصة المصرية للمساهمة فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر بصفة عامة.

كما صرح أشرف محمد حامد شريف، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "عبور لاند"، بأن الشركة قد حققت نجاحات عديده بالخمس سنوات الأخيرة، ومعدلات نمو متزايدة سنويًا، وتفتخر أسرة عبور لاند من إدارة ملتزمة وخبيرة بالقطاع وفريق عمل محترف ومهني بإتمام عملية الطرح لأسهم الشركة بالبورصة المصرية وتعتبره بمثابة نقطة تحول رئيسيه على قاطره النجاح والتقدم للشركة وخطتها المستقبلية المستدامة.

وفي تعليقاته على الإتمام الناجح للصفقة قال هشام جوهر رئيس قسم الترويج وتغطية الاكتتابات والعضو المنتدب، تعتبر رحلة نمو شركة عبور لاند قصة نجاح رائعة مبنية على أسس راسخة وفريق ادارة متمكن ذو خبرات واسعة. ويمثل طرح شركة عبور لاند أول طرح عام في البورصة المصرية بعد سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي تضمنت تعويم الجنيه المصري وأن التغطية القوية للطرح من جانب كبرى المؤسسات المالية وكذلك صناديق الاستثمار الإقليمية والمحلية تعكس الأسس القوية التي تتمتع بها شركة عبور لاند.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً