اعلان

أخبار الأهلى اليوم.. استبعاد "متعب" من لقاء المصرى و"السلة" تتوج ببطولة أفريقيا

صورة ارشيفية

أخبار عديدة شهدها النادي الأهلي اليوم الجمعة 16122016، أبرزها استبعاد عماد متعب من قائمة الفريق لمواجهة المصري البورسعيدي في اللقاء المقرر له بعد غدًا الأحد، على استاد الجيش ببرج العرب ضمن مباريات الجولة الـ16 من مسابقة الدوري الممتاز.

وأعلن حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة فريقه لمواجهة المصري البورسعيدي في اللقاء المقرر له الأحد المقبل، على استاد الجيش ببرج العرب، في إطار مباريات الجولة الـ16 من مسابقة الدوري الممتاز.

وشهدت القائمة عودة النيجيري جونيور أجاي بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض في كاحل القدم.

وجاءت القائمة لتضم 23 لاعبًا وهم:

شريف إكرامي ومحمد الشناوي ومسعد عوض لحراسة المرمي.

في الدفاع: سعد سمير ومحمد هاني ومحمد نجيب وحسين السيد وأحمد فتحي وعلى معلول ورامي ربيعة وباسم علي.

في الوسط: حسام عاشور وعبد الله السعيد ووليد سليمان وحسام غالي وكريم نيدفيد ومؤمن زكريا وصالح جمعة وأكرم توفيق وميدو جابر.

الهجوم: مروان محسن وعمرو جمال وجونيور أجاي.

بينما استبعد كلا من:

أحمد عادل عبد المنعم، صبري رحيل، محمد حمدي زكي، عمرو السولية، أحمد حجازي، جون أنطوي، عماد متعب.

للمرة الأولى في تاريخه.. الأهلى بطلا لـ«سلة أفريقيا»

توج النادي الأهلي بطلًا لبطولة أفريقيا لكرة السلة، للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على فريق ليبولو الأنجولي بنتيجة 68 نقطة مقابل 66 نقطة للفريق لبطل أنجولا، بنهاية الفترة الرابعة من الشوط الثاني والمباراة.

وانتهت الفترة الثالثة في الشوط الثاني من مباراة الأهلي ونظيره ليبولو الأنجولي، في نهائي بطلوة أفريقيا لكرة السلة، المقامة، على صالة الأمير عبدالله الفيصل بتقدم النادي الأهلي بـ54 نقطة مقابل 50 نقطة للفريق الأنجولي.

وكان الشوط الثاني من نهائي البطولة القارية انتهى بتفوق فريق الأهلي بـ33 نقطة مقابل 31 للفريق الأنجولي.

وكانت الفترة الأولى في الشوط الأول من المباراة انتهت بتقدم الأهلي (14-13)، في شوط شهد إثارة كبيرة بين الفريقين بعدما تقدم الفريق الأنجولي بفارق 5 نقاط، قبل أن يعدل الأهلي النتيجة ويتقدم بفارق نقطة.

الجدير بالذكر، أن اللقب هو الأول في تاريخ الأهلي، حيث كانت أفضل نتائجه برونزيتي عام ٢٠٠٤، ٢٠١٢.

يذكر أن فريق "دو ليبولو" الأنجولي هو أقوى الفرق داخل القارة، وحامل لقب بطولة ٢٠١٤، ووصيف النسخة الماضية عام ٢٠١٥.

سعد سمير يؤكد جاهزيته لمواجهة المصرى

أكد سعد الدين سمير، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، أنه جاهز لمواجهة المصري البورسعيدي قائلا: "سأشارك في مران الفريق اليوم بشكل طبيعي".

وأوضح مدافع الأهلي أنه شعر ببعض الإجهاد خلال مران الفريق أمس الخميس على ملعب التتش بالجزيرة.

وكان سعد سمير قد اكتفى بتدريبات الجري حول الملعب أمس الخميس بسبب الإجهاد.

ويخوض الأهلي تدريباته في القاهرة بعد صلاة الجمعة، على أن تتجه بعثة الفريق إلى الإسكندرية للدخول في معسكر مغلق، وخوض مرانًا أخيرًا على برج العرب غدًا السبت.

ويستعد الأهلي لمواجهة المصري، الأحد المقبل، على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ16 من مسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي يخوض وديتين خلال معسكر يناير

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري، خوض مباراتين وديتين خلال معسكر الفريق المقبل بالسعودية والإمارات.

ومن المقرر أن ينتظم الأهلي في معسكر إعداد بدولتي السعودية والإمارات خلال شهر يناير المقبل، أثناء فترة توقف مسابقة الدوري، بسبب خوض المنتخب الوطني مبارياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون.

واستقر الجهاز الفني على أن يخوض مباراة خلال تواجده في السعودية خلال الفترة الأولى من المعسكر، على أن يخوض الودية الثانية خلال الفترة الثانية في الإمارات.

الأهلي يعلن موعد إرسال القائمة الإفريقية لـ"الكاف"

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الكابتن حسام البدري، إرسال قائمة الفريق الإفريقية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم 30 ديسمبر الجاري.

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن الجهاز الفني يحق له استبدال اللاعبين في القائمة حتى يوم 15 يناير المقبل دون مقابل.

وأضاف مدير الكرة، أنه بداية من يوم 16 وحتى 31 يحق للأهلي استبدال اللاعبين ولكن بمقابل مادي قيمته 500 دولار لكل لاعب يتم استبداله في القائمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً