اعلان

مظاهرات في كوريا الجنوبية دعما للرئيسة‎

رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
كتب : وكالات

تظاهر مؤيدون لرئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، التي تتعرض لمساءلة بسبب فضيحة فساد، اليوم السبت، للمطالبة بإعادتها لمنصبها في مقابل أسابيع من المظاهرات الحاشدة المطالبة بتنحيها على الفور.

وملأ مئات الآلاف من المتظاهرين شوارع العاصمة سول في عطلات نهاية الأسبوع الماضية للمطالبة باستقالتها بسبب فضيحة استغلال نفوذ بضلوع صديقة مقربة لها.

وتم تجميد الصلاحيات الرئاسية لبارك منذ تصويت في البرلمان أيد بأغلبية كبيرة مساءلتها في التاسع من ديسمبر، ومهد ذلك التصويت الطريق لتصبح بارك أول رئيس منتخب يطاح به من منصبه قبل انتهاء ولايته، ويجب أن تؤيد المحكمة الدستورية أولا قرار مساءلتها.

وأغلب من شاركوا في مظاهرة التأييد لبارك قرب المحكمة التي تقع بدورها قرب القصر الرئاسي المعروف بالبيت الأزرق كانوا من الأفراد الأكبر سنا وقالوا إن من يقفون وراء الحركة للإطاحة بها تم تضليلهم.

لكن مؤيدي بارك أقلية بالنسبة لأسابيع من الاحتجاجات المطالبة بإقالتها التي تخرج كل يوم سبت على مدى الأسابيع السبعة الماضية وملأت الشوارع في وسط سول.

إلا أن بارك قاومت مساعي الإطاحة بها وأشارت إلى أنها لن تتنحى مما أثار مخاوف من أن الأزمة السياسية قد تمتد لشهور، ونفت بارك ارتكاب مخالفات لكنها اعتذرت عن الإهمال في علاقاتها بتشوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟