اعلان

وزير الداخلية التركي: مقتل 38 وإصابة 155 في انفجاري اسطنبول‎

تفجير تركيا
كتب : أهل مصر

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو صباح اليوم الأحد إن انفجار سيارة ملغومة وتفجيرا انتحاريا وقع بعده بأقل من دقيقة أسفرا عن مقتل 38 شخصا من بينهم 30 من رجال الشرطة وإصابة 155 خارج استاد لكرة القدم في اسطنبول في وقت متأخر أمس السبت.

وقال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء إن الانتحاري فجر نفسه بعد 45 ثانية من انفجار السيارة الملغومة. وقال صويلو إن عشرة أشخاص احتجزوا بناء على أدلة من السيارة المنفجرة.

ووصف الرئيس رجب طيب إردوغان الانفجارين خارج استاد فودافون التابع لفريق بشكطاش بالهجوم الإرهابي على الشرطة والمدنيين. وقال إن هدف التفجيرين بعد نهاية مباراة حضرها آلاف الأشخاص إسقاط أكبر عدد ممكن من الضحايا.

وهز الهجوم المزدوج البلاد المهووسة بكرة القدم والتي لا تزال تتعافى من سلسلة تفجيرات مميتة وقعت هذا العام في مدن بينها اسطنبول والعاصمة أنقرة أنحي باللائمة في البعض منها على تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد وأعلنت جماعات كردية المسؤولية عن التفجيرات الأخرى.

ونفذ متشددون من الدولة الإسلامية ومقاتلون أكراد ومسلحون يساريون هجمات مماثلة في السنوات الأخيرة.

وتشارك تركيا عضو حلف شمال الأطلسي في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال الدولة الإسلامية في سوريا كما تقاتل تمردا للمسلحين الأكراد في جنوب شرق البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً