اعلان

غدا مكتبة الإسكندرية تكشف الأسرار عن حفائر جبل موسى

مكتبة الإسكندرية

"حفائر جبل موسى كموقع للتراث العالمي" محاضرة يلقيها الدكتور محمد عبدالودود أستاذ الآثار البيزنطية والإسلامية المساعد بكلية الآثار، جامعة الفيوم، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي القبطي لمركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، وذلك غدًا الأحد الموافق 18 ديسمبر الجاري في تمام الساعة 2 عصرًا، بمركز المؤتمرات- قاعة الاجتماعات( c).

صرح بذلك دكتور لؤي محمود سعيد مدير المركز وأضاف أن منطقة جبل موسى أو جبل طور سيناء يزوره سنويًا آلاف السياح من كل أنحاء العالم حيث أن له مكانة خاصة في الديانات الثلاثة اليهودية والمسيحية والإسلام،وعن الحفائر بجبل موسى يوجد دير الوادي ودير سانت كاترين الذي يحوي رفات القديسة كاترين الذي بناه الإمبراطور جستنيان، وبعض القلايات المسيحية.

كما يوجد بالجبل كنيسة يونانية صغيرة ومسجد صغير وغيرها من الآثار المسيحية والإسلامية بالمنطقة.

وأشارت دكتورة دعاء بهي الدين منسق الأنشطة العلمية والثقافية بالمركز إلى أن الحفائر بجبل موسى كشفت عن مدينة بيزنطية، هذا بالإضافة إلى أعمال الترميم التي تتم داخل دير سانت كاترين والذي يعد من أشهر الأديرة المسيحية في العالم.

تأتي المحاضرة في إطار البرامج الثقافية التي ينظمها مركز الدراسات القبطية في القاهرة والإسكندرية ويحاضر فيها المتخصصون في كافة فروع الدراسات القبطية من الجامعات المصرية والأجنبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب