اعلان

انطلاق أكبر مسابقة وطنية لاكتشاف الطلاب المبتكرين

مسابقة وطنية لاكتشاف الطلاب المبتكرين
مسابقة وطنية لاكتشاف الطلاب المبتكرين
كتب : أهل مصر

انطلقت فعاليات أول وأكبر مسابقة وطنية لاكتشاف المبتكرين والمخترعين من طلاب المدارس والمعاهد الفنية والكليات التكنولوجية والتى ينظمها برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى بتمويل من الحكومة والاتحاد الأوروبي.

وقال الدكتور إيهاب شوقى مدير البرنامج إن المسابقة تستهدف دعم المبتكرين والمخترعين فى مختلف المدارس والمعاهد الفنية والكليات التكنولوجية وهى المسابقة الوطنية الأولى من نوعها التى يتم إطلاقها فى جميع محافظات الجمهورية موجها الشكر إلى مؤسسة أخبار اليوم على رعايتها الإعلامية المستمرة للمبتكرين وأصحاب الأفكار الإبداعية ودعم أفكارهم إعلاميا.

وأضاف أن المسابقة، هدفها تشجيع أبناء التعليم الفني والتدريب المهني والكليات التكنولوجية بجميع المحافظات على التفكير والاجتهاد والمشاركة بمشروعاتهم وتقديم الدعم لهم للارتقاء بمشاريعهم حتي نصل بالصفوة منهم إلى أن يصبحوا أصحاب أعمال لتقوم مشاريعهم بالمساهمة في تحقيق التنمية الحقيقة والمستدامة لمصر معلنا أن الجوائز العشرة الأولى للمسابقة يصل قيمتها إلى ١٥٠ ألف جنيه فضلا عن التزام إدارة المسابقة بتنفيذ المشروعات الفائزة وتسويقها.

وقال محمد رجب مدير مكون تيسير الانتقال إلى سوق العمل إن المسابقة ستعمل على تشجيع الطلاب على إنتاج أفكار تواجه المشاكل الحقيقية بالمصانع ومراكز الإنتاج من خلال دعم حقيقي لابتكارات تناسب الصناعة والاستثمار أو تصلح ان تكون مشروع تجارى. والأهم هو المساهمة في تغيير النظرة المجتمعية للتعليم الفنى والتدريب المهني.

وأشار إلى أن شعار المسابقة هو أفكار ولادنا هتبني بلدنا والمرحلة الأولى سيتم فيها استقبال طلبات الالتحاق وإعداد فيديوهات توضيحية وزيادة الوعي لدي الوزارات الشريكة بكيفية المشاركة بها ونشر الوعي بمراحل المسابقة، وأخر موعد لإستلام طلبات الإلتحاق هو 20 يناير 2017 ولن يتم إعتماد قبول أي طلب للإلتحاق إلا بوجود إستمارة إعلان وموافقة من مدير الجهة المتقدمة مدرسة فنية او مركز تدريبي او معهد او كلية تكنولوجية.

وسيتم استلام كافة الطلبات المقدمة وتصنيفها علي حسب مجالات الإبتكارات المختلفة ومن ثم تقوم لجان التحكيم المشكلة من رجال الصناعة والإستثمار وأساتذة الجامعات وأكاديمية البحث العلمي وخبراء في إداراة المشروعات بتحديد الأفكار التي تم قبولها ويتم الإعلان عنها خلال شهر فبراير 2017 للمشاركة في مرحلة التقييم علي مستوي المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل