اعلان

مستشار ميركل يتوجه إلى نيويورك لإجراء مباحثات مع الإدارة الأمريكية المقبلة‎

أنجيلا ميركل
كتب : وكالات

قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إرسال مستشارها للأمن والشؤون الخارجية إلى الولايات المتحدة للقاء بعض أعضاء الفريق العامل مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وقالت مجلة "شبيجل" الإخبارية الألمانية في تقرير لها إن مستشار ميركل كريستوف هويسجين سيتوجه يوم الاثنين المقبل إلى نيويورك حيث يلتقي مع مايكل فلين مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب للأمن القومي.

ولم يؤكد متحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم السبت إلا خبر توجه هويسجن إلى الولايات المتحدة بداية الأسبوع لإجراء مباحثات مع الجانب الأمريكي.

تركت الأولويات التي أبداها ترامب في سياسته الخارجية المعلنة حتى الآن الكثير من القضايا محل تساؤل حتى ما يتعلق منها بحلفاء الولايات المتحدة المقربين.

ويثور القلق داخل أروقة المستشارية الألمانية وفقا لما عرضته "شبيجل" من أن ترامب يتوجه إلى إلغاء العقوبات التي قررها الغرب من قبل ضد روسيا وأن توجهاته ربما جعلت من انتهاج موقف مشترك بشأن موسكو أمرا غير ممكن.

وكانت ميركل قالت عقب القمة الأوروبية أمس الخميس إن حديثا دار في بروكسل أيضا عن آثار محتملة يمكن أن تتسبب فيها سياسة التقارب مع روسيا التي قد يتبناها ترامب.

وأضافت ميركل أن رؤوساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي اتفقوا بمعزل عن ذلك على مواصلة العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية حتى يوليو 2017.

كان ترامب تسبب بتكرار تصريحاته اليمينية المثيرة خلال الحملة الانتخابية في إثارة المخاوف كما وجه انتقادات لسياسة المستشارة ميركل الخاصة باللاجئين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً