اعلان

جاويش أوغلو يبحث مع نظيره الإيطالي الأزمتين السورية والليبية‎

مولود جاويش أوغلو
كتب : وكالات

حث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ونظيره الإيطالي "أنجيلينو ألفانو"، اليوم السبت، عددا من القضايا الإقليمية على رأسها الوضع في سوريا وليبيا.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الوزيرين، تبادلا خلاله وجهات نظرهما حول مسائل موضوعية مثل الأزمتين السورية والليبية، وسبل منع الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الإرهاب، حسب ما أفادت به مصادر دبلوماسية تركية للأناضول.

كما ناقش الوزيران العلاقات التركية – الإيطالية بأبعادها المختلفة، فضلًا عن الجدول الزمني للزيارات في الفترة المقبل، وفقًا للمصادر.

وأشارت المصادر إلى أن جاويش أوغلو هنأ نظيره الإيطالي بتولية وزارة الخارجية، وشكره للتضامن الذي أظهرته إيطاليا مع تركيا ضد الإرهاب.

من جانبه، تقدم ألفانو بتعازيه لضحايا الهجوم الإرهابي في مدينة قيصري التركية، اليوم، مؤكدًا على الأهمية التي توليها بلاده لمكافحة الإرهاب.

وفجر انتحاري سيارة مفخخة كان يقودها، صباح اليوم، بجانب حافلة تقل عسكريين أتراك قرب جامعة "أرجياس" في ولاية قيصري؛ ما أسفر عن استشهاد 13 جنديًا وإصابة 55 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.

وتعليقا على الهجوم، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إن "تركيا تتعرض لهجمة مشتركة من التنظيمات الإرهابية".

وأضاف أن "منظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية، على الأخص، تستنفر كل إمكانياتها من أجل قطع الطريق أمام تركيا، وعرقلة تقدمها". -

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً