اعلان

القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل 2017

الفريق أول صدقي صبحي
كتب : أهل مصر

صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل 2017 والتي سيتم استقبالها اعتبارا من 26 ديسمبر الجاري.

وأعلن اللواء محى الدين كمال مدير إدارة التجنيد والتعبئة في المؤتمر الصحفي الذي عقد بإدارة التجنيد والتعبئة عن بدء قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية وتشمل حملة المؤهلات المختلفة مرحلة ابريل 2017.

يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالفرد المقاتل باعتباره أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية، حيث قلمت هيئة التنظيم والإدارة بوضع الأسس والمعايير لتحقيق الاستعلال الأمثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدات وامكانيات الأفراد.

وبالنسبة للمؤهلات المتوسطة، فقد تم تحديد الفئات المطلوبة من مواليد "ابريل، مايو، يونيو" عام ء1997، خريجي العام الدراسي 20152017، مواليد أشهر "ابريل، مايو، يونيو" من مواليد جميع السنوات حتى عام 1996، وما قبلها خريجي العام الدراسي 2015،2016، على أن يتم استقبال الشباب اعتبارا من 18 من الشهر الجاري، وسيتم التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من 8 يناير وحتى 1 فبراير 207.

أما المؤهلات العليا والتخصصات المطلوبة، فتم تحديد مواليد من 1 1 وإلى 30 6 من جميع السنوات حتى عام 1996 من خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا "حكومي، خاص" الحاصلين على مؤهلهم الدراسي المعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول أغسطس 2016 وحتى آخر يناير 2017، أما بالنسبة لخريجي الكليات الطب "البشري، الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض"، الذين أنهوا سنة الامتياز خلال من أول أغسطس 2016 وحتى اخر يناير 2016، ومواليد الفترة من أول يناير إلي 30ديسمبر من عام 1997 خريجي العام الدراسي 2015 2016 الفترة من أول فبراير 2016 إلي آخر يناير 2017 والمتخلفين من السنوات السابقة.

وسيتم استقبال الشباب بمكتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 21يناير المقبل على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 2 فبراير المقبل حتى 20 من نفس الشهر.

أمّا المؤهلات فوق المتوسطة من مواليد أول يناير وحتى 30سبتمبر المقبل من جميع السنوات حتى 1996 والحاصلون على مؤهلهم الدراسي في الفترة من أول أغسطس 2016 وحتى آخر يناير 2017 والمواليد من أول يناير وحتى 30 سبتمبر من عام 1997 خريجي العام الدراسي 2015 2016 الفترة من أول فبراير 2016 وحتي آخر يناير 2017 ويتم استقبال الشباب بمكاتب التجنيد اعتبارا من 11 فبراير المقبل واعتبار إجراء الكشف الطبي 21 فبراير 2017 وحتى 25 من الشهر نفسه.

وفيما يتعلق المؤهلات فوق المتوسطة مواليد أشهر (ابريل- مايو- يونيو) من عام 1997 والمتخلفين من السنوات السابقة، سيتم استقبالهم في مكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 15 فبراير 2017، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم في الفترة من 26 فبراير القادم حتى 11 مارس 2017.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة هي (بطاقة الرقم القومي - بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند - أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها - صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب - فصيلة الدم - أصل المؤهل الدراسي، صحيفة الحالة الجنائية، فيش البصمات 1 جند من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز).

وأوضح مدير إدارة التجنيد أنه على كل شاب له موقف مخالف عن ذلك، عليه أن يتوجه فورا إلي مكتب التجنيد والتعبئة التابع له للاستفسار عن صحة موقفه التجنيدي.

وأشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلى بعض الإرشادات العامة التي يجب الالتزام بها عند البدء في التعامل مع إدارات التجنيد والتعبئة في العاصمة والمحافظات المختلفة وهي:

أهمية استلام كارت التوعية من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز التابع له شاب التجنيد

ضرورة الالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها مسبقًا بكل وسائل الإعلام حتى لا يتخلف الشاب عن مرحلته التجنيدية ويضاف سنة زيادة إلى مدة خدمته.

من له الحق فى الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء عليه التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها ومعه المستندات التى تؤيد أحقيته فى ذلك.

عدم التعامل مع الأفراد الذين يوهمون شباب التجنيد بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد أو إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق.

على الشبان المرشحين لكلية الضباط الاحتياط عليهم الالتزام بالتوقيتات المحددة لإجراء كشف الهيئة، بإدارة التجنيد، حيث إن هذه الإجراءات مكملة للدورة التجنيدية، في حال تخلف الشاب تضاف سنة زيادة لمدة خدمته.

الزواج من الأجنبية لا تعفيه من الخدمة العسكرية، ويتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل التحاقه بالخدمة العسكرية.

تصريح سفر

وأشار إلى أن الحاصلين على شهادات الإعفاء المؤقتة، أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج يشترط الحصول على تصريح سفر قبل مغادرتهم البلاد من إدارة التجنيد والتعبئة، أو المناطق التابعة لها والتي تعمل على مدار 24 ساعة بعد إيضاح موقفهم التجنيدي.

وأكد مدير إدارة التجنيد ضرورة معادلة الشهادات لخريجي الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات والمعاهد غير المعادلة، وسيتم معاملة خريجيها تجنيديًا طبقًا لآخر مؤهل سبق الحصول عليه، كما أن الحاصلين على مؤهلهم الدراسي من الجامعات والمعاهد الخاصة يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص.

ولفت مدير الإدارة إلى أنه بناءا على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة تم تصميم ونشر موقع لإدارة التجنيد والتعبئة على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت)، يوضح الخدمة والتسيرات التي تهم الشباب المقبل على التجنيد من جمسع الفئات وكذل الخدمات التي تهم الشباب والمواطنين سواء المقيم بالداخل او مع ذويهم بالخارج وذلك على التعاون وللرد على جميع الاستفسارات التجنيد للشباب المصريين المقيمين بالخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً