اعلان

التفتيش الصيدلى: ضبط عدد من الأدوية المخالفة وغير المصرح بتداولها

صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في إدارة التفتيش الصيدلى وبالتعاون مع مباحث التموين عن ضبط وتحريز عدد من الاصناف من بينها 400 فيال عقار الانسولين و34 صنف دواء و200 عبوة محاليل مختلفة غير مصرح بتداولها في السوق ومخصصة لمستشفيات حكوميه مختلفة وعدد 7 أصناف مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة بالإضافة الي بعض الأدوية المسجلة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تحرير محضر رقم 20233 جنح شبرا الخيمة ثان لسنة 2016 والعرض علي النيابه العامة التى تباشر التحقيقات، يأتى ذلك في اطار حرص وزارة الصحة علي ضبط سوق الدواء بمصر من اي تجاوزات من خلال المهربين وإحكام الرقابة.

وأشارت إلى أنه تم تتبع إعلانات علي شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع بعض الأصناف من الأدوية والمحاليل وبتتبع المصدر تم مداهمه ثلاث مخازن غير تابعة لذات المصدر، أسفرت عن المضبوطات سالفة الذكر.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بالمواطنين التعاون بالإبلاغ عن ايه مصادر لتداول الأدوية والمحاليل الطبية بخلاف المنافذ الشرعية والمؤسسات الصيدلية المرخصة كالصيدليات والمستشفيات حرصا علي صحة المواطنين من الأدوية مجهولة المصدر، لافته الى تخصيص الرقم 25354150 للابلاغ غن اي أدوية مهربة أو مجهولة المصدر أو مخازن غير مخصص للبيع.

وفى سياق أخر أعلنت وزراة الصحة والسكان عن توافر أولي دفعات أدوية مشتقات الدم بالسوق المصري خلال الأسبوع الحالى، بالإضافة إلى باقي الأصناف مثل الانتي اتش آر وعقار الالبومين ومستحضرات دوائيه أخري من ضمن النواقص بالسوق قد تم شحنها من بلد المنشأ وفي طريقها الي مصر.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة أنه تم توفير 20 عقارا نهاية الاسبوع الماضي وقد تم بالفعل توزيعها علي المستشفيات مثل عقار الالبومين للكبد والهيموجلوبين، لافته الى أنه جارى التفاوض علي استيراد ادوية أورام أخري بتكلفة 210 مليون دولار خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً