اعلان

5 اتجاهات تكنولوجية سادت عام 2016

صورة ارشيفية

إن كنت صاحب عمل وتريد جعل المؤسسة أكثر ربحية، أوكنت تاجر وتريد حياتك أسهل، أو مجرد مستهلك حريص على الحصول على أفضل التقنيات وأحدثها، فإنه من الصعب أن لا تكون متحمس حول اتجاهات التكنولوجيا الجديدة التي تشكل عالمنا.

إليك أهم وأحدث التقنيات لعام 2016:

1. تدفق الفيديو "streaming video":

الفرص هى أنك من الممكن أن تكون رأيت أحد الفيديوهات الحية لأحد أصدقائك أو العلامة التجارية التي تتبعها خلال العام الماضي وذلك لأن اللقطات الحية أصبحت أكثر واقعية، وأكثر شعبية.

اللقطات الحية تبدو أكثر روعة لأن في تلك اللحظة يصبح لك القدرة على الرؤية من خلال عيون شخص آخر بدلا من مجرد رؤية التحديث بأثر رجعي.

2.الواقع الإفتراضي والواقع المعزز:

أصبح كل من الواقع الأفتراضي "VR" والواقع المعزز "AR" مصطلحان كثيري الاستخدام، حيث انفجرت قوة المتصدع على الساحة هذا العام حنبًا إلى جنب مع عشرات الأجهزة والأنظمة المنافسة.

3. الذكاء الإصطناعي (AI):

بدأ الذكاء الاصطناعي (AI) وتعلم الآلة التسلل إلى حياتنا بطرق أكثر تنوعا وغير متوقعة حيث في لمحة، بدأت الخواريزمات في التصنيف العالمي، وتحسين الذات البحث ونتائج البحث، والاستثمار الآلي، والمساعدات الرقمية الشخصية.

4.تصور البيانات:

لبضع سنوات، كل نوع من رد "اتجاهات التكنولوجيا"الذي يمكن أن تتخيله ذُكر "البيانات الكبيرة"، على الأقل بشكل عابر، اليوم، البيانات الكبيرة لا تزال في جميع أنحاء وما زالت مؤثرة ولكن الناس لا تشير إليها في مثل هذه المصطلحات العامة بعد الآن بدلا من ذلك، أنهم يركزون على تطبيقاتها، واحدة من أهم قطعة للغز بيانات الكبير هو أن تكون قادرة على تفسير وإدارة البيانات بدقة، واستخلاص النتائج ذات مغزى من ما كنت قد جمعت وهذا هو المكان الذي يأتي تصور البيانات في الآلاف من الشركات ظهرت حتى تجميع،وتفسير البيانات نيابة عن محللين البيانات غير المهنية، وإلى جعل "البيانات الكبيرة" أكثر واقعية لعالم الأعمال.

5 المؤسسة المفتوحة:

"المؤسسة مفتوحة" هو مصطلح فضفاض الذي يحدد اتجاه للشركات والتطبيقات المختلفة لتقديم أنفسهم من خلال تطبيقات أخرى، والمواقع على سبيل المثال يمكنك إصدار أمر بإجراء اوبر مباشرة من خلال جوجل.

و مثال آخر: ستاربكس لديه خطة في توسيع برنامج الطلب عن طريق الهاتف المحمول حيث يمكن عملاه من طلب القهوة خلال فعل شىء أخر على هاتفهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً