اعلان

مدير حدائق الجيزة: سرقة الـ5 صقور نتيجة التقصير الأمني.. وسعر الصقر لا يتعدى الألف جنيه

صقور
كتب : سيد علاء

قال الدكتور رأفت عبدلله، مدير عام حدائق الحيوان، إنه تم تشديد الحراسة حول العديد من بيوت الطيور والحيوانات المعرضة للسرقات، بعد حادث سرقة 5 صقور من حديقة حيوان الجيزة الذي وقع أمس الإثنين، لافتا إلى أن سبب الحادث تقصير أمني من فرد شركة الأمن الخاصة بتأمين الحديقة، والأمر متروك لمباحث الجيزة لتحديد هوية السارق.

وأضاف عبدلله في تصريح خاص، لـ"أهل مصر"، أن السرقة تمت في ظلام الليل، بعدما غادر جميع العمال والكلافين والأطباء وأفراد الإدارة بالحديقة، وتم اكتشافها صباح الإثنين الماضي، حيث قام السارق بالدخول بقص سلك "دجاج الوادي"، ودخل من الباب الخلفي للبيت الخاص بتقديم الطعام للصقور.

وأكد عبدلله، أن تلك الصقور في حديقة حيوان الجيزة منذ 9 شهور، سعر الصقر الواحد منها لا يزيد عن ألف جنيه، لافتا إلى أن إدارة "حيوان الجيزة" لم تتعتم على خبر سرقة الصقور، حيث إنها تؤمن بدور الإعلام في معرفة حقيقة الأمور، مضيفا أنه تقرر تشديد الحراسات حول مختلف ملاجئ الحيوانات البرية النادرة وعالية القيمة، وأن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للكشف عن المتورطين فى حادث السرقة.

وأشار إلى أنه تقرر مراجعة المنظومة الأمنية داخل الحديقة، بما يضمن حماية الحيوانات والطيور بحديقة حيوان الجيزة والحدائق الإقليمية بالمحافظات، لمنع تكرار سيناريو سرقة النسور، رغم أنها كانت من الأنواع الأقل قيمة من الناحية المالية، مشددا على أن لجنة فنية تقوم حاليا بمراجعة جميع الأبواب الداخلية والخارجية الحديقة لحماية الحيوانات والطيور النادرة بها.

ولفت مدير عام حدائق الحيوان، إلى استمرار تنفيذ مخطط تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، وتزويدها بالحيوانات البرية، أو من خلال برامج إكثار الحيوانات الموجودة بها وفقا للمعايير والضوابط التى أقرتها الاتفاقية الدولية لحماية الحياة البرية، المعروفة اختصارا باسم اتفاقية "السايتس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن