اعلان

الرئيس الجزائري يستقبل رئيس الوزراء الموريتاني

عبد العزيز بوتفليقة
كتب : وكالات

استقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، رئيس الوزراء الموريتاني يحيى ولد حدمين، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر تستمر ثلاثة أيام.

وجرى اللقاء بحضور رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال، ووزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، ووزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، ووزير العدل الطيب لوح، ووزير الشئون المغاربية والاتحاد الافريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل، ووزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، وكذلك أعضاء الوفد الموريتاني.

كان رئيس الوزراء الموريتاني ترأس، في وقت سابق، مناصفة مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال، أعمال الدورة الـ18 للجنة الجزائرية-الموريتانية العليا.

وتوجت أعمال الدورة الـ18 للجنة الجزائرية المورريتانية المشتركة العليا المنعقدة، في وقت سابق اليوم، بالجزائر العاصمة، بالتوقيع على 16 اتفاقية وبروتوكول تعاون ومذكرة تفاهم تتصل بقطاعات العدالة والتدريب المهني والصحة والتجارة فضلاً عن مجالات اقتصادية تهم البلدين.

يأتي انعقاد هذه الدورة استمرارًا لمسار التعاون الثنائي بين البلدين بينما تشهد العلاقات الجزائرية-الموريتانية في الآونة الأخيرة تطورًا ملحوظًا على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً