اعلان

لليوم الثاني.. الصحة تنفذ المسح الطبي الشامل لفيروس سي للعاملين والمرضى

وزارة الصحة والسكان

تواصل وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء 21 ديسمبر ٢٠١٦ لليوم الثاني على التوالي الخطة التنفيذية للمسح الطبي الشامل لفيروس سي لجميع المرضى الموجودين بكل الأقسام الداخلية لجميع المستشفيات التابعة للوزارة، وذلك لمن يتجاوز عمره ١٨ سنة، وكذلك جميع العاملين بالمنشآت الصحية التابعة للوزارة.

وكان الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية بوزارة الصحة والسكان قد أصدر منشورا للتعميم على كافة مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، طالبهم فيه بتنفيذ ما تم في الاجتماعين يومي ٥ و٦ ديسمبر الجاري والخاص بالتدريب على الخطة التنفيذية للمسح الطبي الشامل لفيروس سي لجميع المرضى الموجودين بكل الأقسام الداخلية لجميع المستشفيات التابعة للوزارة وذلك لمن يتجاوز عمره ١٨ سنة، وكذلك جميع العاملين بالمنشآت الصحية التابعة للوزارة.

وأوضح أن ذلك التزاما بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢١٠٥ لسنة ٢٠١٦ بتولي الوزارة وأجهزتها تنفيذ الخطة القومية للمسح الطبي الشامل لفيروس سي، على أن يتم بموجب تلك الخطة متابعة الكشف المبكر لمرضى فيروس سي وعلاجهم، وذلك عن طريق فحص معملي لاكتشاف الأجسام المضادة الفيروس باستخدام تقنية الاليزا.

وبدأ المسح من يوم ٢٠ ديسمبر ٢٠١٦ على مستوى الجمهورية في جميع للمنشآت التابعة للوزارة في نطاق كل محافظة طبقا لخطة العمل الموضوعة مسبقا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً