اعلان

مطار القاهرة يستقبل وزير البترول الكويتي

وزير البترول الكويتي
كتب : وكالات

استقبل مطار القاهرة فجر اليوم الخميس، المهندس عصام المرزوق وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي ورئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك " المقرر أقامتها غدا الخميس بالقاهرة.

ومن المقرر أن يستعرض الاجتماع نشاطات الأمانة العامة منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوبك" لعام 2016 ومنها بحث شؤون البيئة وتغير المناخ ومتابعة تطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والآليات القانونية المنبثقة عنها بعد اتفاق باريس 2015، والاطلاع على مخرجاتها.

وسيستعرض لاجتماع الدراسات التي أنجزتها "اوابك" خلال النصف الثاني من 2016 ومن بينها دراسة بعنوان "مزيج الطاقة في الدول الأعضاء في منظمة أوابك.. الواقع الحالي وفرص التنوع".

كما سيتم الاطلاع على تقرير بشأن الفعاليات التي نظمتها المنظمة خلال النصف الثاني من العام الحالي ومنها الاجتماعات التنسيقية بمجال الغاز الطبيعي والشركات المنبثقة عن المنظمة ومؤتمر تغير المناخ الأخير الذي عقد في المغرب.

كما سيتم الاطلاع على اللقاءات التي عقدتها المنظمة على صعيد جامعة الدول العربية ومشاركة المنظمة في القمة العالمية للغاز التي عقدت بمدينة نيس الفرنسية في نوفمبر الماضي حيث فازت المنظمة بالدرع المخصص لأفضل الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر.

وسيتم خلال الاجتماع الإعلان عن أسماء الفائزين في الجائزة العلمية لمنظمة الأوابك لعام 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً