اعلان

بالصور..نائبة وزير الصحة ومحافظ الوادي الجديد يكرمان الموهوبين بالمحافظة

كرمت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة واللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، عدد من الأطفال الموهوبين في مختلف الأنشطة الفنية والعلمية وحفظة القرآن الكريم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل، وذلك في مركز العلوم الاستكشافي بمركز الداخلة بالمحافظة.

وتم تفقد المعرض الفني بالمركز والذي يضم توليفة من المنتجات البيئية التي تشتهر بها الواحات، من سجاد وفخار ومنتجات صوفية أو يدوية أو منتجات جريد النخل، وأعماله المبدعين الصغار المييزة من أصدقاء المركز.

وعدد المكرمين ١٩ طفلًا بينهم ١٠ من المركز الاستكشافي، حاصلين على ميداليات ذهبية وفضية في مسابقات فنية وعلمية على مستوى الجمهورية، و٣ من حفظة القرآنية الكريم، و٦ مخترعين صغار، مثل جهاز إنذار ضد السرقة والحريق يعمل عن بعد.

وشمل الحفل الذي بدأ بدقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، ب ١٠ فقرات بدأت من تلاوة آيات من الذكر الحكيم، بصوت أحد الأطفال الحضور، تلاه رسالة لكل شهيد مصري، ثم مسرحية الكنز، والتي أوضحت من خلال عرض بعض الأطفال أهمية الأرض والعمل فيها لكي تحصد الخير، بدلًا من التمرد عليها من قبل المزارعين وخاصة الشباب الذين يأملون في مستقبل أفضل، وأعطت رسالة للحضور والمجتمع بضرورة الاهتمام بالكنز المهمل وهو الأرض الزراعية التي توفر للمصريين الخضروات والفاكهة.

و قدم الأطفال قصيدة بعنوان "أنا مصر" موضحة حب مصر في قلوب شعبها، والحث على حب الوطن من الجميع، ثم أغنية باسم "سيادة الرئيس" وتطالب الرئيس السيسي بالصمود، وأنه الشعب يقف وراءه، ثم جيش وشرطة وشعب مؤكدة أنهم يد واحدة في مواجهة الإرهاب والتطرف، ثم أغنية هنحب مين غيرها.

ثم عرض بعض الأطفال الذين لم يتعدى عمرهن عن ٦ سنوات أغنية فرحة الحث على السعادة والبهجة، وتلاها أمية " هنحب مين غيرها"، رافعين علم مصر، مع عزف موسيقى وطنية.

وعرضت بعض الفتيات أغنية تسلم الأيادي على ألحان الموسيقى الحقيقية للأغنية، مما لاقى حماسا وتشجيعا من جميع الحضور، ثم كوكتيل أغاني وطنية، وتكريم الأطفال الموهوبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل