اعلان

بالفيديو.. محمد موسى يكشف عن أبرز رجل قطري ممول للإرهاب

كتب :

كشف الإعلامي محمد موسى، عن أبرز القطريين الممولين للإرهاب، موضحا أن عبد الرحمن بن عمير النعيمي، يمول جماعات: تنظيم القاعدة وعصبة الأنصار، وتنظيم القاعدة في العراق والشباب المجاهدين، وفجر ليبيا وجبهة النصرة وداعش.

وأضاف "موسى"، في برنامجه "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الأموال التي صرفها عبد الرحمن النعيمي علي التنظيمات الإرهابية في سنة 2013 بقيمة 650 ألف دولار لحساب تنظيم القاعدة تم تحويلها عبر ممثل التنظيم في سوريا.

وأوضح، أنه عمل على تسهيل حصول تنظيم القاعدة في العراق على دعم مالي كبير، وكان بمثابة الوسيط بين تنظيم القاعدة في العراق وقادة الجهات المانحة ومقرها قطر، مشيرا إلى أن كل ذلك يتم بمباركة ودعم عائلة آل ثان سواء أثناء حكم الامير المخلوع حمد أو برعاية نجلة الأمير الحالي تميم.

وأكد أن، النعيمي، أشرف على تحويل أكثر من 2 مليون دولار شهريا لتنظيم القاعدة في العراق من قطر وعمل أيضا كوسيط بين هؤلاء المواطنين القطريين وقادة القاعدة في العراق، وكذلك في منتصف 2012 قدم عبدالرحمن النعيمي ما يقرب من 250 ألف دولار لشخصيتين من حركة الشباب الصومالية، وهما مختار روبو والشيخ حسن عويس علي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حامل وعلى قيد الحياة».. مفاجأة مدوية بشأن ضحايا «سفاح التجمع»