اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها نظر طعن مبارك والعادلي ونظيف على تغريمهما 540 مليون جنيه في قطع الاتصالات.. محاكمة المتهمين في اغتيال النائب العام.. وأحداث مجلس الوزراء

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم السبت، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق الادارية العليا نظر طعن مبارك والعادلي ونظيف على تغريمهما ٥٤٠ مليون في قطع الاتصالات ومتهمي اغتيال النائب العام السابق ومتهمي مجلس الوزراء.

محاكمة 67 متهمًا في اغتيال المستشار هشام بركات

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 67 متهمًا، من بينهم 52 محبوسًا، في اتهامهم باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، قد أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات من بينها استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، ما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

نظر محاكمة عبير الشرقاوي اليوم في سب طليقها

تنظر محكمة جنح الدقي المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد المجيد، اليوم السبت، محاكمة الفنانة عبير الشرقاوي في تهمة سب وقذف طليقها.

وكان طليق الفنانة عبير الشرقاوي أقام دعوى قضائية رقم 9820 لسنة 2016، اتهمها خلالها بسبه وقذفه في عدة مناسبات، وتعرضها له بما ينال من كرامته وسمعته.

يذكر أن محكمة جنح الدقي، برّأت طارق محمد صلاح الدين طبيب نفسي، طليق الفنانة، ومحاميه أحمد عبد الفتاح، من اتهامهما بسب وقذف الفنانة عبير الشرقاوي في الدعوى رقم 2466 لسنة 2016.

محاكمة المتهمين في أحداث مجلس الوزراء

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، إلى مرافعة الدفاع في إعادة محاكمة 103 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء التي وقعت في ديسمبر 2011.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد النجدي وعبد الرحيم صفوت بأمانة سر أحمد صبحي.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمًا بمقاومة السلطات والحريق العمد لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب فضلًا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي وممارسة مهنة الطب دون ترخيص والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة.

نظر محاكمة ريهام سعيد بتهمة تشويه سمعة زينة

تنظر محكمة جنح أول أكتوبر، برئاسة المستشار محمود عامر وسكرتارية محمود صالح، اليوم السبت، محاكمة الإعلامية ريهام سعيد والصحفي أحمد الهواري؛ لاتهامهما بتشويه سمعة الفنانة زينة.

كان عاصم قنديل، محامي الممثلة زينة، تقدّم ببلاغ إلى النائب العام ضد المذيعة ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" بقناة النهار.

وقال محامي زينة في بلاغه: "إن ريهام سعيد شوّهت سمعة زينة وشهّرت بها باستضافة الصحفي أحمد الهواري في حلقة تحدث خلالها عن مشكلة زينة مع أحمد عز"، مدّعيا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، وهو والد أطفالها، متهما ريهام سعيد بتزييف الحقائق، ونشر أخبار مغلوطة تعرضها للمساءلة القانونية.

طعن مبارك والعادلي ونظيف على تغريمهما ٥٤٠ مليون في قطع الاتصالات

تستأنف الدائرة الأولى موضوع بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الحميد مسعود، رئيس مجلس الدولة، غدا السبت، نظر الطعون المقامة من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، لإلغاء حكم "أول درجة" بتغريمهم 540 مليون جنيه، تعويضا عن قطع الاتصالات أثناء ثورة 25 يناير.

وكانت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حمدى ياسين قد ألزمت كل من مبارك ونظيف والعادلى، بأن يؤدوا من مالهم الخاص إلى خزانة الدولة، بالتضامن فيما بينهم، 540 مليون جنيه، عن الأضرار التي لحقت بالاقتصاد القومي، نتيجة قطع خدمة الاتصالات خلال الأيام الأولى للثورة، على أن يتم توزيعها فيما بينهم، بإلزام العادلي بدفع 300 مليون جنيه، ومبارك 200 مليون، ونظيف 40 مليون جنيه، وذلك في الدعوى التي أقامها محمد عبد العال المحامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً