اعلان

بدأتها "زينة" وأنهتها "روبي".. 13 فنان وفنانة أمام القضاء بسبب الخلع في 2016.. أبرزها فضيحة إبراهيم سعيد وزوجته.. ونزاع رانيا يوسف ومحمد مختار

شهدت محاكم الأسرة هذا العام 2016، العديد من قضايا الفنانين والمشاهير، التي تنوعت بين الخلع والنفقة وغيرها، بداية من قضية الفنانة زينة الشهيرة، التي سجلت مشوارًا طويلًا في محاكم الأسرة، نهاية بالفنانة "روبى".

ويرصد "أهل مصر" أبرز قضايا الفنانين والمشاهير أمام المحاكم في عام 2016.

زينة وأحمد عز

في مارس الماضي تقدم دفاع الفنانة زينة، بطلب لمحكمة أسرة مدينة نصر يطالب فيه بتطليق موكلته، من الفنان أحمد عز "طلقة بائنة للخلع"، مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية، وحددت جلسة 12 مارس الجاري لنظر أولى جلسات التسوية.

كانت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر، قد قضت برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز، على قرار محكمة أول درجة، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة له، وتأييد حكم أول درجة.

وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر قضت في شهر يونيو الماضي، بإثبات نسب صغيري الفنانة زينة "عز الدين وزين الدين" إلى أبيهما المدعى عليه، أحمد عز الدين علي عزت، وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيهًا أتعاب المحاماة.

توفيق عكاشة

أقامت رضا الكرداوى، طليقة عكاشة، 11 دعوى حبس ضد طليقها توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، تتهمه فيه بعدم سداد 5 آلاف شهريا نفقة صغير، و2000 جنيه أجر مسكن وحضانة لابنه يوسف.

وقضت المحكمة بحبس عكاشة شهرين في قضيتين متتابعتين لامتناعه عن سداد نفقة نجله يوسف.

حلمى بكر

قضت محكمة الجيزة لشئون الأسرة دائرة العجوزة، بدعوى النفقة التى أقامتها نارمين.محمد. الطاهر ضد طليقها الموسيقار حلمى عبد الحميد والشهير بـ"حلمى بكر" بنفقة شهرية تقدر بـ3 آلاف جنيه.

عبير الشرقاوي

وأقامت الفنانة عبير جلال الشرقاوي دعاوي قضائية بمحكمة الجيزة للأسرة، ضد زوجها السابق، صلاح المعداوي، الطبيب النفسي بوزارة الداخلية بدولة البحرين، تطالبه بالنفقة وبمصروفات مدرسية، وبعض تلك القضايا ما زال مؤجلًا لحين ورود التحريات من دولة البحرين.

حسين فهمي ولقاء سويدان

بعد زواج استمر لخمس سنوات تم الطلاق بين الفنان حسين فهمي والفنانة لقاء سويدان، وتهرب فهمى من دفع المتعة لطليقته ما دفعها للجوء للقضاء.

وقدمت "سويدان" عدة مستندات تثبت فيها أن دخله السنوى يتراوح ما بين المليون وأكثر، وانتهى الأمر وتسلمت بالفعل مبلغ 700 ألف جنيه نفقة متعة من طليقها بعد فترة طويلة في المحاكم، حيث كان يرفض الدفع.

رانيا يوسف ومحمد مختار

دخلت الفنانة رانيا يوسف في نزاعات مع طليقها المنتج محمد مختار رغم مرور عدة سنوات على انفصالهما إلا أنها أكدت أنه يتهرب من دفع نفقة ابنتيه، وهى التي تتكفل بكافة مصاريفهما، ورفعت دعوى قضائية ضده تطالبه فيها بدفع نفقة ابنتيه.

ثم قضت محكمة الأسرة بعابدين، بنفقة 10 آلاف جنيه للبنتين، و5 آلاف جنيه أجر مسكن لها.

حكيم

أقامت زوجة المطرب حكيم الأولى مروة شاهين، ثلاث دعاوى طلاق ونفقة لصغيريها، أحمد ومريم، بعدما اعترف بزواجه سرا من أخرى، ثم حكمت المحكمة ب 5000 جنيه نفقة شهرية، و10 آلاف دولار مصاريف مدرسية.

أمال ماهر

أقامت المطربة آمال ماهر دعوى قضائية ضد طليقها الملحن السوري الأصل محمد ضياء الدين، تطلب فيها نفقة ابنهما، عقب حصولها على الطلاق منه عن طريق "الخلع "، بدعوى تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية.

سعيد طرابيك

أقامت زوجة الفنان الراحل سعيد طرابيك الأولى دعوى نفقة ضده، بعد أسبوع من زواجه الثاني من الفنانة الشابة سارة طارق

وجاء في الدعوة القضائية التي رفعتها زوجته قيام سعيد طرابيك عدم دفع النفقة الخاصة بها هي ونجلها يوسف، مؤكدة على أنه دخله السنوي لايقل عن مليون جنيه.

طارق الدسوقى

أقامت زوجة الفنان طارق الدسوقي دعوى قضائية أمام محكمة أسرة مصر الجديدة بعد تفاقم الخلافات الزوجية، وانتهى بحصولها على حكم من حكمة الأسرة بمصر الجديدة بتطليقها بعد تعديه عليها، كما ألزمته المحكمة بدفع مبلغ 2500 جنيه نفقة شهرية لها و2000 جنيه نفقة للطفلين مع استمرار حضانة الطفلين للأم.

إبراهيم سعيد

تقدم إبراهيم سعيد ببلاغ إلى النائب العام، اتهم فيه زوجته، "ابتسام. ع. ح"، بالزنا وقال إنها سافرت إلى شرم الشيخ ونويبع، ثم إلى الإمارات، وأقامت بصحبة أجانب عنها، ويصدر عنها تصرفات غير لائقة، ومعه صورا فوتوغرافية لها بأوضاع لا يقبلها الرجل الشرقى، وفقا للبلاغ، فيما ردت زوجته بإقامه دعوى خلع ونفقة وحضانة.

هالة فاخر

أقامت طليقة نجل الفنانة هالة فاخر بطلب رقم 100 لسنة 2016 أسرة مصر الجديدة إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة، ضد كل من الفنانة هالة فاخر ونجلها حسين أيمن حسين صدقى ووالده أيمن حسين صدقى، وطالبت فيه بإلزامهما بالانفاق على "جاسمين"، لأنها تعانى من ضيق فى التنفس.

روبي

كما نظرت محكمة الأسرة بمدينة نصر، دعوى الخلع المقامة من الفنانة "روبى" ضد زوجها المخرج سامح عبدالعزيز.

وقالت الفنانة "روبى" في دعواها، إنها تزوجت من المخرج سامح عبدالعزيز بموجب عقد شرعى في شهر سبتمبر 2014 وعاشرها معاشرة الأزواج وأنجبت منه الطفلة "طيبة"، ونشبت بينهما خلافات يستحيل معها استمرار العشرة بحسب دعواها، وأنها تبغض الحياة الزوجية وتخشى ألا تقيم حدود الله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |