اعلان

"السيسي" يبعث برسائل الأمل للمصريين: أتمنى أن يمتلك الجيش 50% من الاقتصاد.. نحتاج إلى مشاركة الجميع لزيادة الإنتاج المحلي.. الرئيس يطالب المحافظين بأن يكونوا على قدر المسئولية

السيسي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر شركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبو رواش، اليوم السبت، لافتتاح التوسعات الجديدة الخاصة بالشركة، وبدأ الرئيس في الإستماع إلى عرض مفصل عن الشركة.

ويرافق الرئيس السيسي في الافتتاح الذي عرضته فضائية "إكسترا نيوز"، وزير الدفاع صدقي صبحي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب.

50% من الاقتصاد:

في بداية حديثه، علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأول مرة على ما ذكر خلال الفترة الماضية عن حجم الاقتصاد الخاص بالقوات المسلحة وأنه يمثل 20% من الاقتصاد المصري، وقال إنه كان يتمنى أن يمتلك الجيش 50% من اقتصاد الدولة.

وأضاف: أن الجيش والدولة جزء واحد، مشيرًا إلى أن القطاع المدني شريك في التنمية.

زيادة الانتاج المحلى:

وأستكمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تحتاج إلى مشاركة جميع الجميع لزيادة الإنتاج المحلي وإيجاد الصناعات الجديدة، لافتًا إلى أنه يؤكد دائمًا على ضرورة تحميل صرف مخلفات المصانع على الشبكة القومية للدولة.

وأشار "السيسي" إلى أن سبب طلب عدم صرف مخلفات المصانع في الشبكة العامة هو الحفاظ على البيئة، لافتًا إلى أنه في أغلب الأحيان تكون محطات الموجودة في أغلب المصانع غير جيدة، ما يتسبب في إيزاء البيئة والمواطن.

منتجات زراعية:

ورأى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التوسعات الجديدة في شركة النصر، ستوفر منتجات الزراعة والتصدير للخارج، لافتًا إلى ضرورة أن يكون المحافظين على قدر المسئولية عند تنفيذ أي مشروع.

ووجه حديثه إلى الحاضرين، قائلًا: "إنه إذا ما كنا نريد محاربة الفساد فيجب ألا يكون هناك محاباه لأحد، لافتًا إلى أنه حتى وإن كانت القوات المسلحة هي التي ستنفذ المشروع لابد أن تراعي الضوابط".

عدم النوم:

وفي السياق نفسه، أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، "أنه يتمنى أن يحمل كل حاجة حلوة عشان خاطر مصر، مطالبًا الشعب بعدم النوم حتى يتم الانتهاء من كل شيء ويتحقق النجاح".

الإنتاج المحلي:

وعن الإنتاج المحلي، لفت الرئيس عبدالفتاح السيسي، النظر إلى إحتاج مصر إلى مشاركة الجميع لزيادة الإنتاج المحلي وإيجاد الصناعات الجديدة، لافتًا إلى أنه يؤكد دائمًا على ضرورة تحميل صرف مخلفات المصانع على الشبكة القومية للدولة.

واستطرد: أن سبب طلب عدم صرف مخلفات المصانع في الشبكة العامة هو الحفاظ على البيئة، لافتًا إلى أنه في أغلب الأحيان تكون المحطات الموجودة في أغلب المصانع غير جيدة، ما يتسبب في إيذاء البيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً