اعلان

بالصور.. مسئولون يخرجون عن البروتوكول ويقعون في فخ "القبلات الممنوعة".. وزير التموين يقبل رأس محافظ المنوفية.. "الجنزوري" على نفس النهج مع فايزة أبو النجا.. وقبلة "عبد العال" تثير الجدل في البرلمان

كتب : محمد سعد

ربما يكون البروتوكول الرسمي أحد الأنظمة التى تُلزم أى مسئول باتباعها، طبقًا للقواعد الرسمية للبلاد، إلا أن مسئولين بعينهم سلكوا طريقًا أخر وخرجوا عن المألوف، فمنهم من اتبع عواطفه، وأخرين نسوا تمامًا عدسات الكاميرات التى ترصد أخطاءهم.

في هذا السياق ترصد "أهل مصر" أبرز المسئولين الذين خرجوا عن البرتوكول.

تقبيل الرأسكان أخر هذه الوقائع ما شهده صباح اليوم، بعد تقبيل الدكتور محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رأس محافظ المنوفية هشام عبد الباسط، حين وصوله إلى ديوان عام محافظة المنوفية، ويأتى هذا إطار الجولات التفقدية لوزير التموين.جاء ذلك خلال تفقد محافظ المنوفية ووزير التموين تطوير وافتتاح سلندرات مطاحن شبين الكوم، بجوار محطة مياه شبين الكوم الجديدة، شارع جمال عبد الناصر.

جبين وزيرة التخطيطالواقعة السابقة لم تكن الأولي من نوعها، حيث قبل الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء السابق، رأس الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط السابقة، والتي كانت الأقوى علاقة بالجنزوري في حكومة تسيير الأعمال، حيث قطع "الجنزوري" اجتماعه مع مجلس الوزراء وتوجه إلي المجلس العسكري لتسليم استقالة الحكومة، وطالب الجنزوري عقب عودته من المجلس العسكري، الوزراء بممارسة مهامهم في تسيير الأعمال وفقًا للتعليمات التي أصدرها المشير طنطاوي، آن ذاك.

قبلة البرلمانأما عن البرلمان المصري فقد انتقد نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، قبلة الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، للأعضاء، أثناء انعقاد الجلسة العامة للمجلس، وذلك لمناقشة قانون القيمة المضافة، الأمر الذي دفع "عبد العال" إلى منع حضور الصحفيين الجلسات عقب بشعوره بالحرج أمام الرأي العام.

النظر للساعةالخروج عن البروتوكول لم يتوقف على حد الوزراء فقط، بعد أن إمتد الأمر إلى رئيس الدولة، حيث خرج الرئيس المعزول محمد مرسي عن البروتوكول الرسمي للإجتماعات الرسمية، ولعل أبرزها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع المستشارة الألمانية ميركل فى ألمانيا، عندما نظر لساعة يده أكثر من مرة حيث بدا وكأنه على عجالة، ما أثار إستياء متابعى المؤتمر على الجانب المحلي والدولي.

كلب بوتينومن الشأن الداخلي إلى الشان الخارجي، حيث كان كلب الرئيس الروسي بوتين محل أنظار نشطاء التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، وفي الوقت الذي تزور فيه المستشارة الألمانية ميركل ممثلة الاتحاد الأوروبي موسكو لمقابلة الرئيس الروسي بوتن املًا في فض التوتر السائد بين أوكرانيا وروسيا، فوجئت "ميركل" بدخول كلب عملاق ذو اللون الأسود إلى قاعة كبار الزوار أثناء جلوسها بجوار الرئيس الروسي.

تقبيل يدوكان لرئيس وزراء إيطاليا نصيب في تورتة الخروج عن الرسميات، حيث قام سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا، بتقبيل يد الرئيس الراحل معمر القذافي، خلال اجتماعات القمة العربية فى العاصمة الليبية سرت عام 2011، وفسر المحللون ذلك التصرف بكونه اعتذارًاعن الاستعمار الإيطالي لليبيا خلال القرن الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً