اعلان

وصول تعزيزات عسكرية عراقية إلى الساحل الأيسر لاستكمال تحرير الموصل

تحرير الموصل
كتب : وكالات

واصلت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية عملية استخبارية للكشف عن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي الذين تسللوا وسط المدنيين إلى المناطق المحررة شرق مدينة الموصل، فيما وصلت تعزيزات عسكرية من قوات الجيش والشرطة الاتحادية العراقية إلى الساحل الأيسر بالموصل لمسك الأراضي المحررة من قبضة داعش تمهيدا لبدء المرحلة الثانية لاستكمال عملية تحرير أحياء مدينة الموصل.

وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق عبد الغني الأسدي - في تصريح صحفي اليوم السبت إن القوات الأمنية وبناء على قاعدة بيانات استخبارية ومعلومات من عوائل عراقية تمكنت من إلقاء القبض على العديد من عناصر داعش في الاحياء المحررة من الساحل الأيسر لمدينة الموصل، منوهًا إلى ان العملية تستهدف أحياء: الزهور وشقق الخضراء والمصارف والقاهرة والزهراء، مشيرا الى أن العملية تستهدف تأمين الأحياء المحررة وتنظيفها من عناصر داعش.

من جانبه، قال قائد قوات النخبة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء معن السعدي إن تعزيزات عسكرية من قوات الجيش والشرطة الاتحادية وصلت اليوم إلى الساحل الايسر للموصل، لتمكين قوات "مكافحة الإرهاب" من التقدم لتحرير الأحياء المتبقية شرقي الموصل.

وتوقع قائد المحور الشرقي لعمليات تحرير الموصل الفريق عبد الوهاب تحرير باقي أحياء الساحل الأيسر بالموصل التى يسيطر عليها داعش قريبا بعد انطلاق المرحلة الثانية من العمليات.

يذكر أن قوات "مكافحة الإرهاب" استكملت المرحلة الأولى من العمليات يوم الخميس 15ديسمبر، وحررت 40 حيًا من إجمالي 56 حيا بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل. وتقف قوات الشرطة الاتحادية على تلال "البوسيف" جنوب غربي الساحل الأيمن لمدينة الموصل، كما تمكنت قوات الحشد الشعبي والفرقة 15 بالجيش من تحرير قرى المحور الغربي للموصل ومطار تلعفر وناحية "تل عبطة" وقطعت خطوط إمدادات "داعش" الغربية مع سوريا. وتقف قوات الفرقة 16 بالجيش على مشارف أحياء الساحل الأيسر بالمحور الشمالي، وتعمل قوات الفرقة التاسعة بمحور جنوب شرقي الموصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً