اعلان

الخارجية تنجح في الإفراج عن المصريين المحتجزين في اليمن

المستشار أحمد أبو زيد
كتب :

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه تم الإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين فى مدينة صنعاء باليمن، وذلك بعد جهود واتصالات مكثفة قام بها سفير مصر في اليمن "يوسف الشرقاوي"، والذى يمارس مهام عمله من الرياض، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن المواطنين المحتجزين، وعددهم يقدر نحو ٤٩، قد عادوا إلى أماكن إقامتهم في مدينة الحديدة، وأن السفير المصرى تلقى عدة اتصالات من ذوي المواطنين للإعراب عن الشكر لجهود وزارة الخارجية في الإفراج عن أبناءهم، مؤكدين حسن التعامل مع أبناءهم خلال فترة الاحتجاز. ويتابع السفير المصرى حاليا إجراءات عودة المواطنين إلى أرض الوطن، مناشدا كافة المواطنين المصريين المتواجدين باليمن بإتخاذ أقصى درجات الحذر من خلال الإبتعاد عن أماكن الاشتباكات حرصا على حياتهم.

جدير بالذكر، أن جهود السفارة المصرية باليمن تواصلت منذ اللحظة الأولى للإفراج عن المواطنين المصريين، حيث شملت اتصالات مكثفة مع العديد من المسئولين، فضلا عن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، واللجنة الدولية الصليب الأحمر، وأطراف إقليمية أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً