قتل الزوجات.. عرض مستمر.. نائب مدير أمن ينهى حياة زوجته بسبب "التلفزيون".. وآخر يذبحها بسبب الـ"فيسبوك".. والحرق مصير ربة منزل اعترضت على "مصروف البيت"

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الزواج رباط مقدس بين رجل وامرأة، ولكن أزواجا قرروا أن يقطعوا ذلك الرباط، بطريقة بشعة، وتوالت في الآونة الأخيرة جرائم قتل الزوجات، بحيث لم يكد يمر يوم إلا ونسمع عن جريمة أو أكثر لزوجات قُتلن على يد أزواجهن، وتعددت أسباب ذلك ما بين خلافات زوجية، أو مرض نفسي أو طمعًا في المال، أو خيانة زوجية أو أسباب أخرى أغلبها تافهة.

وتعرض "أهل مصر" لأهم جرائم قتل الزواجات التي وقعت خلال عام 2016:

نائب مدير أمن القاهرة السابق يقتل زوجتة بطلقة بالرأس بسبب قناة تلفزيونية 

كان آخر تلك الحوادث ما وقع، أمس الجمعة، حيث ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على لواء شرطة بالمعاش أطلق النار على زوجته لخلافات أسرية نشبت بينهما.

كان اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى إخطارا يفيد بسماع دوي إطلاق أعيرة نارية من داخل شقة سكنية بمنطقة العمرانية، وبالفحص تبين مقتل ربة المنزل، والتي تبلغ من العمر 49 عاما متأثرة بإصابتها بطلق ناري.

باستكمال الفحص تبين أن المتهم (لواء شرطة بالمعاش) ويبلغ من العمر 58 عاما، وأن خلافات أسرية نشبت بين الطرفين أدت إلى تعدي كل طرف على الآخر، ما دفع الأخير لاستخدام سلاحه الناري، وأطلق منه رصاصة أسفرت عن مقتل زوجته.

وكشف مصدر أمني أن الواقعة حدثت قبل صلاة الجمعة، حيث نشبت بينهما مشاجرة أثناء ذهاب المتهم لصلاة الجمعة ووجدها تشاهد مسلسلا في التلفزيون، فطلب منها أن تغيير القناة لسماع القرآن الكريم، فنشبت المشاجرة وتطورت إلى تشابك بالأيدى بين الطرفين، وقامت الزوجة بإحضار سكين وطعنته به 3 طعنات بالكتف، فأحضر المتهم سلاحه النارى وأطلق عليها رصاصة بالرأس وسقطت جثة هامدة.

يقتل زوجته وينتحر من أعلى سطح منزله بالدقهلية

لقي فكهاني بقرية ميت القرشي التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، مصرعه منتحرًا من أعلى العقار الذى يقطنه بعد قتل زوجته شنقًا؛ لمروره بأزمة نفسية.

وتبين من التحريات قيام "محمود.ن. ش"، 26 سنة فكهانى، مقيم بعقار ملك والده، بخنق زوجته "سارة.ع.ا" 23 سنة ربة منزل، مستخدمًا حزامًا جلديًا حتى فارقت الحياة، أعقبها اعتلاؤه سطح العقار بالطابق الثالث وإلقاء نفسه وحدوث وفاته.

بسؤال والده، قرر بأنه أثناء تواجده بمدخل العقار ترامى إلى مسامعه صوت ارتطام بالأرض وفوجئ بسقوط نجله من أعلى سطح العقار، واكتشف وفاته على إثر قيامه بخنق زوجته.

وأضاف أن نجله يُعاني من أمراض نفسية وعصبية وكان محجوزا بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة "العاشر من رمضان " وخرج منها بتاريخ 7102016.

"بسبب الدجل والشعوذة".. موظف يقتل زوجته في شبين الكوم

في واقعةٍ غريبة هزّت منطقة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أَقدم موظف على قتل زوجته بـ10 طعنات في أماكن متفرقة من جسدها حتى سقطت جثة هامدة، بسبب ممارستها الدائمة لأعمال الدجل والشعوذة

وبالكشف عن هوية المجني عليها تبيَّن أنها تُدعى "عفاف.ا ى" 40 عامًا، ربة منزل، وبعمل البحث والتحريات اللازمة دلت التحريات على أن المجني عليها نشبت بينها وبين زوجها مشادة كلامية تطورت لمشاجرة وتشابك بالأيدى، فاستقل "سكينًا"، وأقدم على طعنها بـ10 طعنات حتى سقطت جثة هامدة غارقة في دمائها، وتمكنت القوات من القبض على "إسلام.م.ع" 43 عامًا، إخصائي زراعي، وبمواجهته اعترف بالواقعة.

عامل يذبح زوجته وطفليه ويقطع أجسادهم بالشرقية 

شهدت قرية الشيخ جبيل، التابعة لمركز أبو حمّاد بمحافظة الشرقية،واقعة دموية، حيث قام عامل من الصم والبكم، بذبح طفليه وزوجته، بطريقة وحشية، ولم تشفع توسلاتهم وصرخاتهم وبكائهم عنده، والتي لم يسمعها الأهالي بعدما أغلق النوافذ والأبواب.

وتبين من التحريات العثور على جثة الزوجة "سها ع. م" 33 سنة ربة منزل من ذوى الاحتياجات الخاصة "الصم والبكم" وطفليها "يوسف" 8 سنوات و"مريم" 6 سنوات ليسا من ذوى الاحتياجات الخاصة مذبوحين ومقطع أجسادهم إلى أشلاء وتبين قيام "محمد ال م" 35 سنة عامل من ذوى الاحتياجات الخاصة "الصم والبكم" مريض نفسيًا بارتكاب الواقعة والتخلص من زوجته وطفليه وتمكنت قوة من مباحث المركز من التحفظ عليه.

وكشفت التحريات عن أن المتهم مريض نفسيًا ويعانى من انفصام حاد فى الشخصية، وأنه مريض بالزهايمر نوع من أنواع الغياب العقلي، وأن حالته النفسية كانت سيئة للغاية فى الفترة الأخيرة، وأنه دائم التعدى بالضرب على زوجته وأن المتهم يقيم فى منزل من طابق واحد بالأراضى الزراعية، وبعيدا عدة أمتار عن مساكن الأهالى، وأنه كان عند أهل زوجته منذ أسبوع فحدث بينه وبينهما مشادة قام على إثرها أهل زوجته بالتعدى عليه بالضرب، وتم تهدئة الوضع بينهما وعادت زوجته معه للمنزل دون أن يحدث شيئا وقام المتهم بضرب زوجته وطفليه فحاولت الزوجة أن تستغيث وقامت بغلق باب غرفة نومها عليها، ولكن الزوج قام بالتعدى عليها وعلى نجليه بالسكين والبلطة حتى قتلهم.

وتبين من خلال معاينة مسرح الجريمة أن المتهم ارتكب الجريمة فى جميع أنحاء الشقة ثم حمل الزوجة والطفلين إلى الحمام وبدأ فى تمزيق أجسادهم داخل الحمام من خلال "بلطة"، وتم ضبطه وتحرير المحضر اللازم

عاطل يقتل زوجته بإلقائها من الطابق الرابع في البساتين

وأقدم عاطل بمنطقة البساتين على قتل زوجته بإلقائها من الطابق الرابع لرفضه عملها بعد مشاجرة بينهما.

واتهم أهل السيدة زوجها بإلقائها من شرفة المنزل؛ بسبب نشوب مشاجرة بينهما بعد أن طلبت الزوجة العمل لمساعدة زوجها في الديون التي تراكمت عليه وصدرت ضده عدة أحكام في قضايا شيكات.

وتم ضبط الزوج، وبمواجهته أنكر ارتكاب الواقعة، وقال إن زوجته هي التي ألقت بنفسها من شرفة المنزل.

حارس عقار يقتل زوجته وينتحر بأكتوبرقام حارس عقار بذبح زوجته بسكين وسط الشارع بسبب شكه في سلوكها بمنطقة أكتوبر أول، وانتحر بعدها. 

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بلاغًا من الأهالي بقيام شخص بذبح سيدة والانتحار بأحد الشوارع بمنطقة غرب سوميد بأكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال المباحث، وتبين أن الحارس كان يشك في سلوك زوجته، واستل سكينًا من مطبخ الشقة، وذبحها في الشارع وسط ذهول من المارة ثم انتحر. 

عامل يقتل زوجته حرقًا لخلافات على "مصروف البيت" بالعياطتجرد عامل من جميع مشاعره الإنسانية وانعدمت الرحمة من قلبه، وأقدم على قتل زوجته حرقًا بسبب خلافات أسرية نشبت بينهما على مصروف البيت، فسكب البنزين على جسدها وأشعل النيران فيها ولاذ بالفرار هاربًا، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وتلقى مأمور مركز شرطة العياط بلاغًا من مستشفى العياط المركزي بوصول ربة منزل مصابة بحروق من الدرجة الثالثة في أماكن متفرقة من جسدها.

وبالانتقال إلى مكان الواقعة، وبالكشف عن هوية المجنى عليها تبين أنها تدعى "صباح. ا. ع" 20 عامًا، ربة منزل، مقيمة بالعياط، ومصابة بحروق من الدرجة الثالثة بنسبة 85%.

وبسؤالها اتهمت زوجها بإشعال النيران بجسدها ولاذ هاربًا بسبب خلافات نشبت بينهما، وتوفت المجنى عليها بعد مكوثها شهرًا بالمستشفى متأثرة بإصابتها.

وبعد البحث والتحريات اللازمة وسماع أقوال شهود العيان، دلت التحريات على أن المجنى عليها كانت في منزلها وقت الواقعة، ونشبت بينها وبين زوجها مشادة كلامية بسبب خلافات على مصروف البيت، فتطورت المشادة بينهما إلى مشاجرة وتشابك بالأيدي، فتجرد زوجها المتهم من جميع مشاعره وسكب البنزين على جسدها وأشعل بها النيران، ولاذ بالفرار.

حاول الأهالي إنقاذ المجني عليها ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولكنها توفيت بعد وصولها إلى المستشفى.

وتمكنت القوات من تحديد هوية المتهم، ونجحت في ملاحقته وألقت القبض عليه ويدعى "أحمد. ع. ا" 25 عامًا، مبيض محارة، مقيم بالعياط

عامل يقتل زوجته بسبب رفضها غسيل ملابسه في مدينة نصر

ألقت قوات أمن القاهرة القبض على عامل لاتهامه بقتل زوجته بعد إلقائها من الطابق الخامس في مدينة نصر بسبب مشاجرة بينهما.

بإجراء التحريات تبين وقوع مشادة كلامية بين عامل وزوجته بسبب رفضها غسيل ملابسه، قام على إثرها المتهم بإلقاء زوجته من الطابق الخامس، مما أسفر عن مقتلها في الحال، نتيجة إصابتها بتهشم في الجمجمة ونزيف داخلي وكسور متفرقة بالجسم.

وقالت التحقيقات: إنه بمناقشة المتهم اعترف بارتكاب الجريمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة

عامل يقتل زوجته لامتناعها عن إعطائه حقوقه الشرعيةمزق عامل جسد زوجته بتسديد 8 طعنات لها لامتناعها عن إعطائه حقوقه الشرعية، مما أسفر عن وفاتها في الحال، وتوجه إلى مركز شرطة بلبيس لتسليم نفسه.

كان اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية يفيد قيام "ح.أ.ع" 22 سنة عامل ومقيم بقرية بساتين الإسماعيلية دائرة المركز بقتل زوجته "ص.س.م" 22 سنة وسدد لها 8 طعنات لامتناعها عن إعطائه حقوقه الشرعية، وقام بتسليم نفسه إلى مُركز الشرطة.

زوج يقتل زوجته بالرصاص بالمنوفية لرفضها إقامة "ضرتها" معها

لقيت زوجة مصرعها، على يد زوجها رميا بالرصاص، بسبب رفضها إقامة زوجته الثانية معها فى المنزل الخاص بعائلتها، وأصيبت والدتها بطلقة نارية بالذراع وتم نقلها لمستشفى قويسنا العام.

وكشفت التحريات أن المتهم أحضر سلاحا ناريا وأطلق عدة أعيرة نارية على زوجته ووالدتها لخلافات أسرية بينهما، ورفضها إقامة الزوجة الثانية فى نفس المنزل الخاص بالعائلة، وتم نقل المصابة لمستشفى قويسنا العام لإجراء جراحة عاجلة وإخراج الرصاصة وتحرير محضر بالواقعة وإلقاء القبض على المتهم.

بسبب «فيس بوك».. موظف يقتل زوجته بـ17 طعنة في الشرقيةوشهدت مدينة الصالحية الجديدة بالشرقية، حادثًا مأساويًا بعدما أنهى موظف حياة زوجته طعنًا بالسكين، وسدد لها 17 طعنة بسبب تواجدها المستمر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

واتهم والد السيدة "محمد. إ. ج" 28 سنة عامل بإدارة كهرباء الصالحية الجديدة، زوج المجنى عليها المتهم بالتعدى عليها.

وأكدت التحريات قيام الزوج بقتلها بسبب حدوث مشادة كلامية بينه وبين زوجته بسبب تواجدها المستمر على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتم ضبط الزوج.