اعلان

الدولة تثأر لضحايا الإرهاب.. آخرها تصفية المتورطين في مقتل العميد عادل رجائي.. وإعدام "حبارة" والقبض على منفذي تفجير البطرسية الأبرز

العميد عادل رجائي
كتب : محمد سعد

مع تكرار وقائع الإرهاب وقتل الأبرياء، لم تتوانى السلطات الأمنية فى الثأر لهؤلاء الضحايا، وسارعت بالقبض على المدانين، فيما تم تصفية أخرين في تبادل إطلاق النار لحظة إلقاء القبض عليهم، وفي هذا السياق ترصد "أهل مصر" وقائع ثأرت فيها سلطات الأمن لضحايا الإرهاب.

العميد عادل رجائي

كان أخر هذه الوقائع مساء أمس اليوم، بعد أن نجحت السلطات الأمنية في تصفية الإرهابيين المتورطين فى حادث استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائى والهجوم على كمين العجيزى بمحافظة المنوفية.

وكشف السلطات الأمنية عن تفاصيل الحاث، الذي أعلن عن مسئوليته ما يسمي بـ "لواء الثورة" التابع لتنظيم الإخوان الإرهابى، وأكدت الوزارة فى بيان لها أنه تم العثور على السيارة المستخدمة فى حادث استشهاد العميد عادل رجائى "ماركت نوبيرا سوداء اللون" ملقاة بترعة الإسماعيلية بمحافظة القليوبية وتبين سابقة شرائها ببطاقة مزورة دون تسجيلها بوحدة المرور، كما تم تحديد الوكر التنظيمى الذى استخدمه الجناة فى تجهيز وإخفاء الأدوات والأسلحة داخل مزرعة كائنة بمدق الجزار القبلى بكفر داوود بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية.

إعدام حبارة

الثأر لأرواح الشهداء لم يتوقف على حد الثأر لروح الشهيد العميد أركان حرب عادل رجائى، ففي صباح 15 ديسمبر الماضي، نفذ حكم الإعدام على الإرهابي عادل حبارة، على خلفية ادانته غي واقعة مقتل مخبر بمباحث شرطة أبو كبير.

وبعد دقائق من تنفيذ الحكم سيطرت حالة من الفرحة العارمة على جميع أسر الشهداء، ما بين دموع الفرحة على القصاص من المتورط بقتل أبنائهم، وبين الحزن على فراقهم لأبنائهم، حيث أعربوا عن خالص سعادتهم بتنفيذ حكم الإعدام على حبارة الذى طالما حلموا به.

وأوضح شبل فرحات شبل والد الشهيد عمرو شبل فرحات، أن إعدام حبارة أعاد لهم الحياة من جديد بعد أن كانوا قد ملوا من الحياة.

تفجير البطرسية

وكان التفجير الكنيسة البطرسية أثر سيئ في نفوس الجميع بعد أن استيقظ المصريون على خبر وافة25 حالة وإصابة أخرين، اثر تفجير انتحارى نفذه شاب يدعى محمود محمد مصطفي، أحد سكان محافظة الفيوم، لو يمض سوى ساعات قليلة على الواقعة ليعلن الرئيس اسم منفذ الواقعة على الملًا، ثم تلالها إعلان مصادر أمنية بمدرية أمن القاهرة، القبض على المشتبه به الرابع وهو أحمد حمزة أحمد عبد العزيز، أحد أصدقاء المتهم الثالث وألقي القبض عليه بالمطرية، ليصل عدد المقبوض عليهم أربعة أشخاص وهم: "علا حسين محمد، ربة منزل، وزوجها محمد عبد الحميد محاسب في بنك، وزوج شقيقتها، ويدعى شريف يحيى السيد، وجميعهم يقطنون في مدينة نصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي