اعلان

الداخلية تكشف تفاصيل ضبط منتج فيلم "العساكر" بالجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل ضبط محمود حسين مراسل الجزيرة، ومنتج افلام تحريضية تثير الفتن ضد الدولة، ومنتج فيلم "العساكر" الذي أذاعته قناة الجزيرة ناسبة ما ظهر في الفيلم إلى القوات المسلحة المصرية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الاحد، انه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بإصدار مسئولى قناة الجزيرة القطرية تكليفات لبعض العناصر المتعاونة مع القناة داخل البلاد للإستمرار فى تنفيذ مخططها الإعلامى الهادف إلى إثارة الفتن والتحريض ضد مؤسسات الدولة وإشاعة حالة من الفوضى من خلال بث الأخبار الكاذبة وإعداد التقارير الإعلامية والمقالات والأفلام الوثائقية المفبركة.

واضاف البيان، انه أمكن تحديد أحد القائمين على ذلك التحرك ويُدعى محمود حسين جمعة ( مدير المراسلين بالمقر الرئيسى لقناة الجزيرة بالدوحة ) وتبين إتخاذه من عدة مقرات إقامة له بمحافظة الجيزة ومقر إقامة شقيقته وكرًا لتنفيذ المخطط المشار إليه، وذلك لتفادى عمليات الرصد الأمنى فى ضوء عمل القناة بصورة غير شرعية بالبلاد وعدم حصولها على التراخيص اللازمة، فضلًا عن إحتفاظه بأرشيف للتقارير الإعلامية والمقالات والأفلام الوثائقية المفبركة بتلك المقار.

أضافت المعلومات بقيام المذكور بعقد عدة لقاءات مع مسئولى القناة المشار إليها تلقى خلالها تكليفات بإختيار عدد من العاملين فى مجال الصحافة والإعلام لإعداد تقارير تتضمن مواد إعلامية مفبركة ضد الدولة ومؤسساتها وإرسالها عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) ليتم عرضها على تلك القناة مقابل مبالغ مالية كبيرة.

واوضح البيان، انه تم إستهدف مخطط قناة الجزيرة والذى إضطلع المذكور بتنفيذه إثارة الجماهير ودفعهم لتعطيل مؤسسات الدولة عن القيام بأعمالها وتضخيم المشكلات الفئوية وتنظيم حملات إعلامية ضد الدولة من خلال عدد من اللجان الإلكترونية والإعلامية التابعة لقناة الجزيرة.

تم إستئذان نيابة أمن الدولة العليا وضبط المذكور وآلاف من شرائط الفيديو وأعداد كبيرة من معدات التصوير وأجهزة الإضاءة والمونتاج ووحدات الذاكرة الخارجية والإسطوانات المدمجة التى يستخدمها فى تحركاته المؤثمة قانونًا.

تم عرض المذكور والمضبوطات على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل