اعلان

فلسطين: قرار مجلس الأمن "صفعة" لحكومة "نتنياهو"

المحلل السياسي الفلسطيني، مخيمر أبو سعدة
كتب : وكالات

قال المحلل السياسي الفلسطيني، مخيمر أبو سعدة، إن قرار وزير الجيش الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، بقطع الاتصالات السياسية والمدنية مع السلطة الفلسطينية يعد فرصة ذهبية للسلطة أن ترد بالمثل على دولة الاحتلال، خاصة أن هناك قرار للمجلس المركزي التابع لـ "منظمة التحرير" قبل عامين بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ومن الأوجب على السلطة وأجهزتها الأمنية أن تقطع العلاقات فورا وتجمد التنسيق الأمني مع إسرائيل.

وتابع أبو سعدة أن تهديد "نتنياهو" بقطع التمويل عن خمس مؤسسات أممية ليس بالمجدي أو الذي سيضر تلك المؤسسات، مشيرا إلى أن التمويل الإسرائيلي ضئيلا للغاية في ميزانية الأمم المتحدة.

وأضاف أبو سعدة خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي مهند العراوي، أن قرار مجلس الأمن بوقف الاستيطان شكّل "صفعة" لإسرائيل ولسياسة رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو" ولليمين المتطرف، لافتا أن المعارضة الداخلية ترى أن القرار يدل على أن إسرائيل باتت معزولة دوليا ومنبوذة جراء الاجماع الدولي في التصويت على القرار.

وأوضح أبو سعدة أن القرار يُعد رسالة واضحة لإسرائيل بأن الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية هو أمر غير شرعي أو قانوني ويجب أن يتوقف، مشيرا إلى أن تل أبيب لا تمتلك الكثير من الخيارات في مواجهة هذا القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة