اعلان

خبير بيئي يحذر من ارتفاع منسوب مياه البحر في 3 دول خليجية‎

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

حذر خبير بيئي اقليمي من خطورة ارتفاع منسوب البحر في ثلاث دول خليجية هي البحرين وقطر وسلطنة عمان نتيجة ظاهرة التغير المناخي.

وقال حسن البنا عوض الخبير البيئي بالمنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية في تصريحات لصحيفة "الأيام" البحرينية اليوم الاثنين إن هناك سيناريوهات متوقعة وتستمر حتى عام 2100 لارتفاع درجات الحرارة وزيادة سطح البحر والاثار الناتجة عن ذلك.

وأضاف عوض أن هذه القضية تخص سواحل كل دول المنطقة، ولذلك يجب ألا ننتظر حدوث هذه التوقعات، بل يجب الاستعداد للتكيف معها وتخفيف آثارها.

وكشف أن المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية ومقرها الكويت بصدد وضع استراتيجية جديدة لإدارة البيئة البحرية الاقليمية عن طريق إدارة النظم البيئية.

وقال إن المنظمة بدأت في إعداد هذه الاستراتيجية وتم تكوين فريق عمل إقليمي يقوم بدراسة محاور هذه الاستراتيجية في اجتماعات وورش عمل في الكويت وغيرها من الدول الاعضاء في المنظمة.

وكشف الخبير البيئي ان المنظمة تنفذ خطة عمل حاليا للرصد المستمر للمواد المشعة في البيئة اللامائية والبيئة البحرية لقرب المنطقة من مفاعل بوشهر النووي الايراني، وقال "كل النتائج تشير الى ان مستويات بعض النظائر المشعة اقل من المسموح بها حاليا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً